العدد 2150 - الجمعة 25 يوليو 2008م الموافق 21 رجب 1429هـ

«ما همها شي» تعيد عبدالكريم إلى الزمن الجميل

عندما يسلطن الفنان القدير عبدالكريم عبدالقادر فلابد للجمهور أن يطرب لغنائه. وها هو قد جاء بأغنية جميلة تعيد إلى الساحة الغنائية توازنها... أغنية «ما همها شي» التي انتظرناها طويلا لأنها تمثل عودة الثنائي الكبير عبدالرب إدريس الملحن، وعبدالكريم عبدالقادر المطرب. ولم يذهب انتظارنا سدى، إذ تجلى الاثنان وقدما أغنية واحدة جميلة هي في قيمتها أغلى من عشرات الأغاني التي يقدمها الآن فنانو الدرجة الأولى في الخليج.

ما همها شي

لا الناس ولا الزحمة ولا عيون البشر

ما همها شي

تمشي وتتحدا الليالي والسهر

بإحساسها

محد بيملي عينها

تمشي تناظرنا بغرور

كعادة عبدالرب إدريس يذهب بنا بهدوء على إيقاع «الرومبا» (الخيالي) لنحلق في رحاب النغم الأصيل على صوت عبدالكريم الذي تغلب علي ظروفه الصحية ليقدم عملا استثنائيا. توافق الحس بين الملحن والشاعر (الناصر) أعطى انطباعا جميلا وهيأ الفرصة لعودة عبدالكريم عبدالقادر إلى الأجواء الطربية التي يفضلها.

عودة الثنائي عبدالرب وعبدالكريم إضافة جديدة إلى تاريخهما وإثبات لقدرتهما على خلق حالة الإبداع في أي وقت ومكان. ولقد أثبت الصوت الجريح أن قدراته الأدائية مازالت هي لم تتغير. ومتذوقو الفن الأصيل لاشك سيلحظون استثنائية هذه الأغنية وجمالها كلمات ولحنا وأداء.

أغنية «ما همها شي» ذهبت أولا إلى محمد عبده ثم إلى عباس إبراهيم، وكان من المخطط أن تظهر في ألبوميهما الأخيرين، إلا أنهما تركاها فاختطفها عبدالكريم عبدالقادر ليصنع منها رائعة لا تنسى تضاف إلى جملة الروائع التي طبعت تاريخه. هذه الأغنية المنفردة هي ثاني أغنية يقدمها عبدالكريم بشكل مستقل بعد أغنيته الشهيرة «من الأيام» التي قدمها في العام 1992م.

العدد 2150 - الجمعة 25 يوليو 2008م الموافق 21 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً