العدد 2150 - الجمعة 25 يوليو 2008م الموافق 21 رجب 1429هـ

تعويض يوسف إسلام بعد اتهامه بـ«التفوق الذكوري»

وافق المغني والمؤلف الموسيقي البريطاني الشهير يوسف إسلام (الذي كان يسمى كات ستيفنز قبل اعتناقه الإسلام)، على قبول تعويض كبير واعتذارات عن مقالات وصفته بأنه «مسلم أصولي يؤمن بالتفوق الذكوري» كما أعلن محاموه.

وبذلك ستدفع وكالة أنباء «وورلد إنترتنمنت نيوز نتوورك» وموقع «كونتاكتميوزيك. كوم» الإلكتروني لإسلام «تعويضات ضخمة» عن الادعاءات الكاذبة التي اتهماه بها، وذلك بموجب اتفاق بين الأطراف أقرته المحكمة العليا في لندن. وأكدت المقالات التي نشرت في مارس/ آذار الماضي بمناسبة احتفال بتسلم إسلام جائزة في ألمانيا، أن هذا الفنان (59 عاما) يرفض التحدث إلى أية امرأة غير محجبة، كما يرفض التحدث إلى النساء بلا وسيط كما أوضح محاميه آدم تودور.

وأشار المحامي إلى أن هذه الادعاءات تسببت له في «إحراج كبير وألم شديد» لأنها أعطت «انطباعا خاطئا تماما عن موقفه من المرأة» وحقرت من إيمانه.

وأوضح أن «إسلام لم يجد أبدا أية صعوبة في العمل مع النساء سواء لأسباب دينية أو غيرها من الأسباب. وهناك الكثير من النساء بين الأعضاء المهمين في فريق عمله».

من جهتها، أوضحت متحدثة باسم مكتب كارتر - راك للمحاماة أن قيمة التعويض المحددة التي ستقدم لجمعية خيرية لن تعلن.

وكانت أعمال كات ستيفنز لموسيقى «الفولك روك» حققت نجاحا كبيرا في الستينيات والسبعينيات قبل أن يعتنق الإسلام وهو في قمة مجده العام 1977 ويكرس نفسه للتعليم ولأعمال الخير.

وفي العام 2006 أخرج ألبوما جديدا كان الأول له منذ 28 عاما بعنوان «إن أذر كب» (فنجان آخر).

العدد 2150 - الجمعة 25 يوليو 2008م الموافق 21 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً