العدد 2170 - الخميس 14 أغسطس 2008م الموافق 11 شعبان 1429هـ

رئيس الأركان: تخريج المستجدين يتماشى مع خطة توظيف أبناء الوطن

قال رئيس هيئة الأركان اللواء الركن الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة، لدى حضوره صباح أمس احتفال تخريج دورة جديدة للمجندين المستجدين الأغرار الذي أقيم في مركز تدريب قوة الدفاع الملكي، إن هذه الدفعة تأتي «تأكيدا على استمرارية نهج قوة الدفاع تماشيا مع خطة الحكومة في توظيف أبناء هذا الوطن وإعدادهم الإعداد العسكري الأمثل للدفاع عن حياض هذا الوطن وحماية منجزات قائد مسيرة الديمقراطية والإصلاح والتطور عاهل البلاد». موضحا أن تخريج هذه الأعداد الكبيرة من المجندين «مفخرة للجميع، وخير برهان على الكفاءة التدريبية العالية المتوافرة في قوة الدفاع».


رئيس الأركان لدى حضوره حفل دورة جديدة للمستجدين:

تخريج المجندين يتماشى مع خطة الحكومة في توظيف أبناء الوطن

المنامة - بنا

كشف رئيس هيئة الأركان اللواء الركن الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة، لدى حضوره صباح أمس (الخميس) الاحتفال الذي أقيم بمركز تدريب قوة الدفاع الملكي، بمناسبة تخريج دورة جديدة للمجندين المستجدين الأغرار، أن هذه الدفعة تأتي «تأكيدا على استمرارية نهج قوة الدفاع تماشيا مع خطة الحكومة في توظيف أبناء هذا الوطن وإعدادهم الإعداد العسكري الأمثل للدفاع عن حياض هذا الوطن وحماية منجزات قائد مسيرة الديمقراطية والإصلاح والتطور عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة».

وبهذه المناسبة رفع رئيس هيئة الأركان التهاني الى القيادة السياسية بمناسبة انضمام هذا الفوج الجديد إلى إخوانهم الجنود في شتى وحدات وأسلحة قوة دفاع البحرين وبمختلف الصنوف العسكرية.

وألقى آمر مركز تدريب قوة الدفاع الملكي كلمة رحب فيها برئيس هيئة الاركان، وأثنى على الجهود التي يبذلها المسئولون في القيادة العامة من خلال تسخير الامكانات التدريبية والإدارية، التي تسهم في رفع مستوى الدورات التي يعقدها المركز.

ثم قدم مسئول الدورة إيجازا عن الموضوعات التي اشتمل عليها المنهاج التدريبي للدورة، والمراحل التي اجتازها الخريجون والتي أكسبتهم المهارات الأساسية للمشاة والأسلحة، ومهارة الميدان واللياقة البدنية والرماية، عقب ذلك قدم الخريجون استعراضا عسكريا اشتمل على المسير البطيء والعادي مع تنفيذ عدد من الحركات العسكرية الاستعراضية الجماعية حازت إعجاب الحضور. ثم قام رئيس هيئة الأركان بتوزيع الجوائز على المتفوقين في الدورة، وأدى الخريجون بمصاحبة الفرقة الموسيقية نشيد قوة الدفاع، ثم استأذن قائد طابور العرض للخروج من الميدان.

ومن جهته أعرب رئيس هيئة الأركان عن سعادته لحضور حفل التخريج بما لمسه من روح معنوية عالية يتمتع بها الخريجون والمهارات المتعددة التي اكتسبوها خلال مراحل التدريب، كما أثنى على الجهود التي بذلها المدربون للوصول بهذه الدورة إلى هذا المستوى المشرف، مؤكدا أن قوة الدفاع تسعى على الدوام لتطوير دورات المجندين المستجدين وتدريبهم وإعدادهم إعدادا عسكريا ونفسيا سليما، يتيح لهم الانخراط في أسلحة ووحدات قوة الدفاع، موضحا أن تخريج هذه الأعداد الكبيرة من المجندين في هذا اليوم هي مفخرة للجميع، وخير برهان على الكفاءة التدريبية العالية المتوافرة في قوة الدفاع.

وفي ختام تصريحه أعرب رئيس هيئة الأركان عن خالص تهانيه للمجندين الخريجين، متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح، وان تكون روحهم المعنوية العالية دافعا لهم نحو المزيد من اكتساب المهارات والخبرات التي سيتلقونها في الوحدات، التي سيتم التحاقهم بها وتطويرها من خلال تعاونهم مع إخوانهم الذين سبقوهم في الانخراط في الخدمة العسكرية للدفاع عن ثغور المملكة والمساهمة في إعلاء صرحها لتبقى واحة للأمن ووطنا عزيزا قويا منيعا.

حضر حفل التخريج قائد وحدة الدفاع الجوي الملكي وقائد القوة الخاصة الملكية ومدير العمليات المشتركة وعدد من كبار ضباط قوة الدفاع وجموع من أهالي الخريجين.


... وينيب مدير التعاون العسكري لتخريج «الدورة التحويلية»

أناب رئيس هيئة الأركان اللواء الركن الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة صباح امس (الخميس) مدير التعاون العسكري العميد الركن حسن محمد سعد لحضور تخريج الدورة التحويلية الأولى والثانية بوحدة الصيانة الفنية.

وألقى مساعد قائد وحدة الصيانة الفنية في بداية الحفل كلمة ترحيبية براعي الحفل رئيس هيئة الأركان وقدم إيجازا عن الدورة وما شهدته من مراحل تدريبية، ثم قام مدير التعاون العسكري بتكريم الأوائل على الدورتين، وتوزيع الدروع التذكارية على المشاركين في الدورتين من ضباط وضباط صف وأفراد الوحدة.

ونقل مدير التعاون العسكري، خلال الحفل الذي حضره مساعد قائد وحدة الصيانة الفنية وعدد من ضباط الوحدة، تحيات وتهاني رئيس هيئة الأركان للخريجين بمناسبة التخرج من هذه الدورة، مشيدا بما تشهده وحدة الصيانة الفنية من تقدم وتطور في المجالات الفنية والتقنية وبما تحتويه الوحدة من طاقات بشرية في المجالات الفنية والتقنية، وبالجهد الكبير المناط بهذه الوحدة وما يتمتع به منتسبوها من ضباط وضباط صف وأفراد من قدرة فائقة في صيانة مختلف الأسلحة والمنظومات الحديثة التي تدخل الخدمة في قوة الدفاع، والدور الحيوي الذي تقوم به هذه الوحدة والمتمثل في تعزيز الإسناد الفني لجميع وحدات قوة دفاع البحرين، متمنيا للجميع التوفيق والسداد خدمة لهذا الوطن العزيز في ظل القيادة السياسية.

العدد 2170 - الخميس 14 أغسطس 2008م الموافق 11 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً