العدد 2172 - السبت 16 أغسطس 2008م الموافق 13 شعبان 1429هـ

رئيس الوزراء يوجّه لتجميل مناطق في المحرق

أصدر رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة - لدى تفقده صباح أمس (السبت) مجمع الخدمات بالمحرق الذي يضم مركزا صحيا ومجمعا تجاريا وقاعة كبرى للمناسبات هي «قاعة الحالة» - توجيهاته الخاصة بإدارة قاعة الحالة وتأثيثها وتجهيزها بشكل يتيح للأهالي الاستفادة منها في كلّ مناسباتهم، وأصدر كذلك توجيهاته لتجميل وتطوير المنطقة المتاخمة للمجمع على نحو يتماشى مع المستوى العمراني له وما يضمه من مرافق.



أكد أن أهل المحرق يستحقون كل الدعم والإسناد لأنهم مثال في الوطنية

رئيس الوزراء: الحكومة مهتمة بسد نواقص الخدمات في أية قرية أو مدينة

المنامة - بنا

أكد رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة لدى تفقده صباح أمس مجمع الخدمات بالمحرق أن الحكومة تولي اهتماما بالنواقص في الخدمات في أية قرية أو مدينة وتعمل على استكمالها، مبينا سموّه أن الحكومة تعمل على تطوير الخدمات الصحية والإسكانية والتعليمية والاجتماعية في مختلف مناطق المملكة ومنها المحرق.

وقال سموّه إن «المحرق وأهلها يستحقون كل الدعم والإسناد؛ لأنهم كباقي أهل البحرين مثال في الوطنية، ويجسدون بسلوكهم الاجتماعي الناضج اللحمة الوطنية التي تتميز بها مملكة البحرين في أسمى صورها».

وحيا رئيس الوزراء لأهالي المحرق مواقفهم الوطنية التي تبعث على الاعتزاز والتقدير،وقال سموّه إن «المدن والقرى تحيا بأهلها، وأهلنا في البحرين أينما كانوا مثال للوطنية والإخلاص والتلاحم الذي نسأل الله العلي القدير أن يديمه علينا في ظل العهد الزاهر لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة».

وأشار سموّه إلى أن «اهتمام الحكومة بالمشروعات الاجتماعية ينطلق من يقينها بأهميتها في المنظومة التنموية المتكاملة التي شكلتها الحكومة لخدمة المواطنين»، لافتا الى أن «احتياجات المواطنين والمناطق للمشروعات الاجتماعية تحظى باهتمام من الحكومة؛ لأنها ترى أن مثل هذه المشروعات لا تقل أهمية عن نظيراتها من المشروعات الاقتصادية والصحية والتعليمية، فأبعاد هذه المشروعات الاجتماعية وما ينطوي على إقامتها من ترابط اجتماعي وتوثيق للصلات والتواصل بين أهالي المنطقة الواحدة يجعلنا ندعم ونشجع على إقامة المشروعات الاجتماعية كالمراكز الاجتماعية والمجالس وقاعات المناسبات في مختلف قرى ومدن المملكة لما لها من دور في تعزيز التلاحم الاجتماعي».

وخلال زيارة رئيس الوزراء لمجمع الخدمات بالمحرق الذي يضم مركزا صحيا ومجمعا تجاريا وقاعة كبرى للمناسبات هي «قاعة الحالة»، استمع سموّه إلى شرح من وزير الأشغال فهمي الجودر عن سير العمل في مجمع الخدمات والمراحل النهائية التي وصل إليها مشروع قاعة الحالة. وأصدر سموّه توجيهاته الخاصة بإدارة قاعة الحالة وتأثيثها وتجهيزها بشكل يتيح للأهالي الاستفادة منها في كل مناسباتهم، كما أصدر سموّه توجيهاته بتجميل وتطوير المنطقة المتاخمة لمجمع الخدمات على نحو يتماشى مع المستوى العمراني لمجمع الخدمات وما يضمه من مرافق.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن مستوى الإنجاز في المشروعات الخدمية سيتضاعف لأهميتها وارتباطها بحياة المواطن ومعيشته، مشيرا إلى أن عملية التطوير والبناء ستتواصل وبخطى سريعة نحو مزيد من التقدم والرفاهية وعلى نحو يتواكب مع تطور الحياة الاقتصادية والاجتماعية في البحرين، وقال سموّه «إن هدفنا هو أن نحقق تطورا كبيرا وملموسا في مختلف مناحي الحياة وعبر خطط مدروسة وبالشكل الذي يعزز جهود التنمية الوطنية وتحقيق هدف توزيع ثمار التنمية في كل محافظات ومناطق البحرين».

وقد التقى رئيس الوزراء خلال الجولة المواطنين من أهالي المنطقة الذين توافدوا للسلام على سموه، وعبروا عن شكرهم وامتنانهم لاهتمام سموّه بتطوير المحرق وحالة بوماهر خاصة. وأعرب الأهالي عن تقديرهم الكبير لزيارات سموّه للمحرق التي بفضلها تشهد المحرق اليوم نقلة نوعية في حجم وكم المشروعات التطويرية والتنموية، مؤكدين أن جولة سموّه تجسد الاهتمام بالاطلاع بشكل مباشر على المشروعات المقامة في المملكة، والوقوف على ما يتم إنجازه منها من أجل راحة المواطنين.

العدد 2172 - السبت 16 أغسطس 2008م الموافق 13 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً