العدد 45 - الأحد 20 أكتوبر 2002م الموافق 13 شعبان 1423هـ

344 موظفا إداريا بجامعة البحرين يطالبون بمساواتهم بالأكاديميين في زيادة الرواتب

150 منتسبا طالبوا بتأسيس جمعية ترعى مصالحهم

الصخير، مدينة عيسى - الوسط 

20 أكتوبر 2002

رفع 344 موظفا إداريا من المنتسبين للجامعة صباح أمس الأحد عريضة إلى رئاسة الجامعة تطالب بمساواتهم في نسبة الزيادة في رواتبهم بما يحتسب للموظفين الأكاديميين.

ونفى مصدر من الموقعين على العريضة ان يكون هناك أي ارتباط بين الموقعين عليها البالغ عددهم 344 موظفا (من أصل نحو 500 موظف إداري بالجامعة)، وبين الدعوة إلى الاعتصام يوم غد الثلثاء التي دعا إليها عدد من منتسبي الجامعة.

على الصعيد ذاته دعا منتسبو الجامعة من الإداريين إلى تأسيس جمعية لموظفي الجامعة وتمثل كيانا يجمعهم داخل الجامعة يدافع عن مصالحهم ويمد جسور التعاون مع إدارة الجامعة وذلك منذ مارس الماضي. وعلمت «الوسط» ان نحو 150 منتسبا من موظفي الجامعة شكّلوا لجنة مؤقتة لتأسيس جمعية موظفي جامعة البحرين وانتهت اللجنة أخيرا من إعداد النظام الأساسي للجمعية.

وجاء في العريضة التي وقعها الغالبية العظمى من منتسبي الجامعة ورفعوها إلى رئيس جامعة البحرين ماجد علي النعيمي ما يأتي:

نظرا لما تردد أخيرا في جامعة البحرين عن نسبة الزيادة المستحقة للموظفين الإداريين والتي بلغت نصف نسبة الزيادة للأكاديميين. نرى ان نسبة الزيادة المقرة لا تمثل نسبة الزيادة المنصفة للموظفين. رغم ان الجهد المبذول من قبل الإداريين والأكاديميين يصب في خدمة الجامعة والعملية التعليمية في المملكة علما أن جدول رواتب الإداريين أقل من جدول رواتب الأكاديميين . من هذا المنطلق نتوجه نحن أبناؤكم الموقعين أدناه إلى سعادتكم بالمساواة في نسبة الزيادة بين الإداريين والأكاديميين من دون أي تمييز في ذلك. هذا ونتمنى من سعادتكم النظر في هذا الموضوع بكل اهتمام لما يمثله ذلك من أهمية بالغة.

منتسبو الجامعة الإداريون

كما أرفق المنتسبون الإيضاح الآتي ننشره من دون تغيير:

توضيحا لما نشر في صحيفة «الوسط» في عددها الصادر يوم الخميس الموافق 17 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري عن المطالبة بمساواة الإداريين بالأكاديميين في نسبة الزيادة في الرواتب، بالإضافة إلى الاعتصام المزمع تنفيذه يوم الثلثاء المقبل واختيار من يمثل المعتصمين لتأسيس جمعية لموظفي جامعة البحرين نورد التوضح الآتي:

بناء على رغبة موظفي جامعة البحرين بإنشاء كيان «جمعية» خاصة بهم تجمعهم داخل جامعة البحرين للدفاع عن مصالحهم وخلق جسور بينها وبين إدارة الجامعة وذلك لما فيه مصلحة الجميع، منطلقين بذلك من ميثاق العمل الوطني والإصلاحات العظيمة التي يقودها بكل اقتدار حضرة صاحب العظمة الشيخ حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك مملكة البحرين المفدى، والذي يمثل خطوة متقدمة في مسيرة التحديث السياسي للدولة والنظم والمؤسسات بما يلبي تطلعات شعب البحرين الناهض نحو المزيد من التطور والتقدم الحضاري في مملكة البحرين. ومن هذا المنطلق فقد سبق وان تقدمنا في 19 مارس/ آذار الماضي بخطاب نوايا إلى سعادة رئيس الجامعة يحمل توقيعات أكثر من مئة وخمسين موظفا متضمنا الرغبة في تأسيس جمعية لموظفي الجامعة. علما أن اللجنة المؤقتة لتأسيس جمعية لموظفي الجامعة قد انتهت أخيرا من إعداد النظام الأساسي المقترح. وعن ما تردد أخيرا عن موضوع نسبة الزيادة في الرواتب للأكاديميين والإداريين فقد تم يوم الأحد الموافق 20 أكتوبر الجاري ارسال خطاب إلى سعادة رئيس الجامعة يحمل ثلاثمئة وأربعة وأربعين توقيعا من الموظفين الإداريين بالجامعة، ملتمسين تساوي نسبة الزيادة في الراتب. أما فيما يتعلق بموضوع الدعوة إلى الاعتصام المشار إليه في صحيفة «الوسط» فإننا نجهل الداعين إليه وليس لنا أي ارتباط بذلك مع إيماننا المطلق بتحقيق مطلبنا من خلال القنوات الرسمية

العدد 45 - الأحد 20 أكتوبر 2002م الموافق 13 شعبان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً