العدد 45 - الأحد 20 أكتوبر 2002م الموافق 13 شعبان 1423هـ

218 معلم سياقة يطالبون بتمليك الرخص لأسرهم بعد الوفاة وإدارة المرور تعقد اجتماعا لمناقشة مطالبهم

في تجمع لمسيرة إلى الديوان الملكي

على إثر تجمع 16 معلما للسياقة - يمثلون 218 معلما - استعدادا للقيام بمسيرة إلى الديوان الملكي لإعادة المطالبة بتمليك أسرهم رخصة التعليم في حال العجز أو الوفاة، ومطالبات أخرى، بعد أن قدموا عريضة وقع عليها أكثر من 200 معلم للسياقة إلى الديوان الملكي في شهر إبريل/ نيسان الماضي، عقد رئيس قسم التراخيص والسواق، ورئيس امتحان السياقة بالوكالة، بالإدارة العامة للمرور الشيخ عبدالله آل خليفة اجتماعا عاجلا صباح أمس بمبنى امتحان السياقة مع معلمي السياقة لمناقشة مطالبهم، واقتراح حلول لها.

وتقدم المعلمون بعدة مطالبات تمثلت في ضرورة تمليك المعلم، أو أسرته رخصة التعليم والذي يترتب عليه تمليك اللوحات التعليمية، وذلك في حال العجز أو الوفاة، حتى تتمكن الأسرة من الاستفادة من مهنة عائلها. وطالبوا بحمايتهم من بعض المتدربين الذين يبخسون حقوقهم، ويفرون بعد حصولهم على رخصة السياقة من دون أن يسددوا للمعلم المبالغ المتبقية له. وطالب المعلم إبراهيم العصفور بعودة امتحان المتدربين في سيارة المعلم، بدلا من أن يمتحن في سيارة المرور.

وقال «في السابق كان المعلم يستفيد من رسم دخول المتدرب الامتحان الذي كان خمسة دنانير ثم ارتفع إلى عشرة، واليوم لم يعد يستفيد المعلم شيئا عندما أصبح المتدرب من حقه، بعد 18 ساعة تدريب أن يقدم الامتحان بنفسه، ومن دون أن يتدخل المعلم».

وأجاب الشيخ عبدالله، مشيرا إلى إن إدارة المرور قامت بتعويض المعلمين عن انقطاع هذه الرسوم بزيادة ثمن ساعة التعليم من ثلاثة دنانير إلى أربعة دنانير، وعلق أحد المعلمين قائلا «إن هذا التعويض من أجل ارتفاع مستوى المعيشة، ولا يعد تعويضا عما خسره المعلم من رسوم التحاق المتدرب بالامتحان».

وسأل آخر «أين الخمسة دنانير التي وعدتنا الإدارة بوضعها في صندوق لصالح معلمي السياقة، والتي كانت تقطع من رسم دخول المتدرب الامتحان»؟ كما طالب المعلمون بامتحان المتدرب في سيارات من نوعية مختلفة، بدلا من الاقتصار على دخول الامتحان في سيارات التويوتا (الترسل)، وعلق أحدهم «اليوم يبحث المتدرب عن معلم السياقة الذي يعلمه في سيارة (ترسل)، حتى يعرف كل إمكانات السيارة التي سيقودها أثناء الامتحان، وهذا ينعش سوق المعلمين الذين يمتلكون هذه السيارات، مما يظلم الآخرون».

وأكد الشيخ عبدالله ان الإدارة مع كل مطلب في صالح المواطن، وإنه سيتم رفع كل المطالب التي تراها الإدارة في صالح المعلم، إلى المدير العام للإدارة العامة للمرور، ومن ثم إلى وزير الداخلية للبت فيها.

وأكد ضرورة التزام المعلمين بتعليمات الإدارة وعدم استغلال المتدرب، وقال «إن قضايا استغلال المعلم للمتدرب كثيرة، وهي تفقد ثقة الإدارة في المعلم، ولذلك نطالب المعلمين بالالتزام لنيل حقوقهم»

العدد 45 - الأحد 20 أكتوبر 2002م الموافق 13 شعبان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً