العدد 2507 - الجمعة 17 يوليو 2009م الموافق 24 رجب 1430هـ

أفيريل لافين باعت أكثر من 10 ملايين نسخة من ألبوماتها

أصغر مغنية منفردة تحقق المراتب الأولى

ولدت أفيريل لافين في 27 سبتمبر/ أيلول 1984، وهي مغنية ومؤلفة أغان كندية، بالإضافة إلى أنها مصممة أزياء وممثلة. واستطاعت أن تبيع 30 مليون نسخة من ألبومها في جميع أنحاء العالم. وهي حاليا من أكثر المغنيين مبيعا لألبوماتها في الولايات المتحدة، حيث حققت أكثر من 10.25 ملايين نسخة بشهادة الجمعية الأميركية لصناعة التسجيلات الموسيقية. ودخلت لافين في صناعة التسجيل بألبومها «دعنا نذهب» الذي أطلقته العام 2002، وفي العام 2009 بيع أكثر من 16 مليون نسخة منه في العالم، منها 6 ملايين في الولايات المتحدة.

ولدت أفيريل رومانا لافيجين لأب فرنسي هو جون وام من أونتاريو الفرنسية بتاريخ 27 سبتمبر 1984، وقد سماها والدها أفيريل نسبة إلى شهر أبريل/ نيسان بالفرنسية، ولديها شقيق أكبر ماثيو، وأخت صغرى ميشيلي، وكانت والدتها أول من اكتشف موهبة لافيجين. بدأت في سن الثانية تغني أغاني الكنيسة مع والدتها.

في العام 1998 ربحت لافين منافسة للغناء مع المغنية الكندية شانيا توين، وقد ظهرت إلى جانب توين في عرضها في أونتاريو، وقد اكتشفت من قبل المدير الأول المهني كليف فابري أثناء غنائها في معرض للكتب في كنيجستون، أونتاريو. في نوفمبر/ تشرين الثاني العام 2000 وقعت عقدا مع ممثل شركة «اريستا للتسجيلات» كين كرونجارد، الذي دعا رئيس «اريستا» لسماع غنائها في «استوديوهات مانهاتن» الخاصة بالمنتج بيتر زيزو. وبعد التوقيع كمغنية، غنت أغاني من تأليف آخرين، ولكنها استغنت عنهم وأصرت على الكتابة بنفسها. وعلى مدى عام نشأ نزاع بين اريستا ولافيين حول الاتجاه الموسيقي. ثم تعاونت مع فريق الإنتاج «ماتركس» وظهر ألبوم: «دعنا نذهب».

أطلقت لافيين ألبومها «دعنا نذهب» في 4 يونيو/ حزيران 2002 في أميركا، حيث وصل إلى المرتبة الثانية. ووصل إلى المرتبة الأولى في استراليا، كندا، والمملكة المتحدة. وقد جعل ذلك لافيين أصغر مغنية منفردة في سن 17 عاما تحقق المراتب الأولى في المملكة المتحدة آنذاك. وبحلول نهاية العام 2002 حصل الألبوم على جائزة البلاتينيوم جاعلا منها أفضل امرأة مغنية مبيعا في العام.

مثلت لافيجين في فيلم «going the distance» وأيضا «ساكيربوير» مع فرقتها، ثم فيلم «Over The Hedge» وهو يستند إلى مسلسل كوميدي بالاسم نفسه. وفي أغسطس/ آب 2006 اختارتها مجلة أعمال كندية على أنها الممثلة الكندية السابعة في هوليوود.

إلى جانب عملها في الموسيقى والسينما، دخلت في عالم المشاريع، حيث أطلقت خط ملابسها الأول باسم «ابي داون» في يوليو/ تموز 2008 وهو مستوحى من ملابس العودة إلى المدارس. كما أنها ستطلق العطر الأول باسم «النجمة السوداء» من إنتاج «بروكتر آند جامبل»، وقد أعلن عن العطر من خلال موقع لافيين الإلكتروني في 7 مارس/ آذار 2009، وسيطلق في الصيف في أوروبا وأميركا وكندا، ويحتوي العطر على نبات الخوخ الأسود، والشوكولاتة الداكنة.

العدد 2507 - الجمعة 17 يوليو 2009م الموافق 24 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً