العدد 87 - الأحد 01 ديسمبر 2002م الموافق 26 رمضان 1423هـ

جمعية من لا برج لهم (أكبر جمعية سياسية غير سياسية في البحرين)

حظك يا مرزوق comments [at] alwasatnews.com

جمعية من لا برج لهم
أكبر جمعية سياسية غير سياسية في البحرين

إحدى المواطنات بعثت رسالة باللغة العامية، وسأنشر الجزء الاول منها :

«السلام عليكم، شخبارك يا مرزوق... أنا ترددت كثيرا قبل أن أكتب إليك... غير انه لا ملجأ لدي ولا أجد أحدا يحتضن مشكلات التائهين والضائعين غير قلبك المتفهم، فأنت حتى «الفري فيزا» ضميتهم إلى الجمعية.

أنا أحس بظلم واجحاف في حقي وحق كثير من مدرسات الاحتياط، وبعطيك مواقف على سبيل المثال لا الحصر:

1- في أول فصل تم توظيفي لم يكن لدي منهج وكنت أذهب ما يقارب من 3 إلى 4 حصص يوميا وأتحمل فوضى البنات المزعجات. وبمجرد دخولي لغرفة المدرسات تبدأ النغزات... فتقول احداهن حسرة على ناس عندهم 14 حصة وناس يقرون جرايد وما يدرون شيسوون في وقتهم؟

2- بعد مرور أسبوعين على التوظيف بدأت احداهن تقول: ما شاء الله إنتي للحين في المدرسة؟ أيام اللي كنت احتياط كل أسبوع يودوني مدرسة، لفيت على مدارس البحرين كلهم... صج انتوا محظوظين... شكلج بتكملين شهر معانا.

3- شسوي مو ذنبي أنا ما عندي منهج؟ قررت أساعد المدرسات... عندهم جمع... تصحيح مقررات بسيطة... فصرت سكرتيرة للقسم... أطبع الامتحانات الشهرية... المنتصف... الجداول... أتابع الطالبات الضعيفات.

4- أشارك في الأنشطة الخارجية... صرت دريول (سائق) للمدرسة أودي البنات من مدرستنا لمدارس ثانية وأرجعهم، مسابقات تخص قسمي (العلوم) أو قسم غيري.

5- أروح مع البنات رحلات... وكله على سيارتي الفقيرة اللي ما كملت أقساطها.

6- بعدها وحدة من المدرسات قررت تاخذ إجازة مرضية لانها تشوفني ما أشرح وهذا وضع يقهر وبالفعل طلّعت لروحها إجازة. أسبوعين لان عندها واسطة بحكم ان امها كانت مريضة؟ الأم تمرض إهي تاخذ إجازة أبي أعرف الرابط... وتعالي انتي استلمي منهج على نهاية السنة... وكمليه وصححي ولا تقصرين... وبعد هالتعب والحنة والرنة طول كورس يجي تقرير المدرسة الأولى جيدجدا؟ ليش؟ لانج أول سنة؟ لانج ماكان عندج منهج؟ والأنشطة والتعب ومشاويري ويا البنات وطباعتي لشهادتكم وطباعة تهاني البنات وحفل تخرجكم... وين كل هذا؟ قالوا مو محسوب؟ حطيت على قلبي طينة وعجينة وسكت؟ جاء هالفصل، أول يوم مدرّسة باقي عليها أسبوع وترجع من اجازة الأمومة؟ قررت تطول شهر بعد علشان لما ترجع ما يعطونها المنهج، بحجة شنو، أنا ما يغيرون على البنات... وبالفعل، قدمت طلب شهر ووافقوا، وأنه اجحت واجحت واتعب ويا البنات، يوم جاء موعد رجوعها من الإجازة؟...»

مرزوق: بس، ستوب ... البقية غدا..

إقرأ أيضا لـ "حظك يا مرزوق"

العدد 87 - الأحد 01 ديسمبر 2002م الموافق 26 رمضان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً