العدد 2223 - الإثنين 06 أكتوبر 2008م الموافق 05 شوال 1429هـ

السفارة الإيرانية: لا تغيير في مواقف الجمهورية تجاه «إسرائيل»

نفت ما نسبته صحف محلية وأجنبية إلى أحمدي نجاد //البحرين

المنامة - السفارة الإيرانية 

06 أكتوبر 2008

قالت السفارة الإيرانية في بيان اصدرته أمس إن «الجمهورية الإسلامية الإيرانية تؤكد موقفها الثابت والدائم للشعب الفلسطيني المظلوم لاستعادة حقوقه المشروعة كاملة وعودة اللاجئين والمشردين الفلسطينيين لأراضيهم وتحرير كافة الأراضي الفلسطينية المغتصبة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في الأراضي الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف». وجاء بيان السفارة تعليقا على ما نشرته بعض الصحف الأجنبية وما نسب إلى الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد في تغيير مواقف إيران المبدئية تجاه الكيان الصهيوني المحتل للأراضي الفلسطينية، وتناولته بعض الصحف المحلية في مملكة البحرين. إذ اعتبرتها السفارة «أخبارا ملفقة وكاذبة».

وشددت السفارة على أن «الجمهورية الإسلامية الإيرانية تؤكد دعمها المتواصل للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية وتعتبر الكيان الصهيوني غاصبا ومحتلا للأراضي الفلسطينية الإسلامية، وأنها لم ولن تعترف بهذا الكيان. والقضية الفلسطينية لاتزال تعتبر معلما للتضامن ومركز ثقل لوحدة الأمة الإسلامية».

وتابعت «ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية إذ تدعو جميع الشعوب الإسلامية والحرة للتضامن الحاسم مع الشعب الفلسطيني وحماية القدس الشريف، فإنها تطالب أيضا أبناء الشعب الفلسطيني كافة ولاسيما جميع الفصائل السياسية والجهادية بالالتفاف حول محور الوحدة والتضامن والتكاتف لاستعادة كافة حقوقها».

ورجت السفارة في بيانها من «الصحف البحرينية نقل أخبارها من المصادر الموثوق بها، وخاصة فيما يتعلق بنشر أخبار تستهدف تشويه الرأي العام وتصب في خانة مصالح الكيان الصهيوني وأعداء الإسلام والأمة الإسلامية»، مؤكدة «أن ما ورد من أخبار بهذا الخصوص هي كاذبة ولا أساس لها من الصحة»

العدد 2223 - الإثنين 06 أكتوبر 2008م الموافق 05 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً