العدد 2526 - الأربعاء 05 أغسطس 2009م الموافق 13 شعبان 1430هـ

وزير الصناعة يحذر من تصدير اللحوم المدعومة

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة 

05 أغسطس 2009

دعا وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو المسئولين بالوزارة إلى تعزيز الرقابة على الأسواق وتحذير التجار والقصابين والمتعاملين في الأسواق من تصدير اللحوم والسلع المدعومة الأخرى إلى الخارج، إذ إن من شأن ذلك تعريضهم إلى عقوبات صارمة.

وخلال ترؤسه الاجتماع العشرين للجنة الوطنية لمراقبة الأسعار أمس، شدد الوزير على الدور الكبير الذي يمكن ان يلعبه المستهلك في ضبط الأسعار وتعزيز الاستقرار في الأسواق وتوفير السلع بأسعار مناسبة من خلال الوعي الاستهلاكي والتعاون مع الجهات المختصة بالحكومة وعدم التهافت على السلع الغذائية الخاصة بشهر رمضان المبارك بشكل خاص والبعد قدر الإمكان عن التخزين لكون السلع الرمضانية متوافرة بكميات تفي بمتطلبات الاستهلاك والمعدلات المتوقعة لها خلال الشهر الكريم.

وفيما يتعلق بتوفير منتجات الدواجن من بيض ولحوم وغيرها تمت الإفادة خلال الاجتماع بشأن تأسيس شركة جديدة للدواجن وأخرى لتربية الأسماك الأمر الذي سيسهم في تخفيف الضغط على الشركات الحالية وسيسهم إلى حد كبير في سهولة توزيع المنتجات على كل مناطق المملكة. وفي السياق نفسه تم استعراض إنشاء شركة للحوم الحمراء تضم عددا من القصابين بالتعاون مع القطاع الخاص وغرفة تجارة وصناعة البحرين.

العدد 2526 - الأربعاء 05 أغسطس 2009م الموافق 13 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً