العدد 147 - الخميس 30 يناير 2003م الموافق 27 ذي القعدة 1423هـ

واشنطن تحضّر لاجتماع بشأن النفط مع المعارضة العراقية

أعلنت الولايات المتحدة أمس الأول (الأربعاء) انها ستستضيف في نهاية الاسبوع الجاري اجتماعا ثانيا لمناقشة موضوع النفط مع اعضاء من المعارضة العراقية، فيما سيتطرق اجتماع آخر الى المشكلات الاقتصادية.

وذكرت وزارة الخارجية الأميركية ان خمسة عشر عضوا من المعارضة العراقية وخبراء دوليين في قطاع النفط والطاقة سيشاركون في هذا الاجتماع الذي سيعقد يومي الجمعة والسبت.

وأوضحت الوزارة في بيان انهم سيناقشون الوضع الراهن لقطاع النفط والطاقة في العراق وخططا لترميم المنشآت النفطية اذا ما دمرها النظام العراقي وطريقة ادارة هذا القطاع. وكان مسئول عسكري أميركي كبير أعلن الأسبوع الماضي ان الولايات المتحدة تقوم باعداد خطط للتدخل السريع لحماية حقول النفط العراقية اذا ما اقدم النظام العراقي على تدميرها.

وقال هذا المسئول «ثمة عدد من المؤشرات من مصادر استخبارات جديرة بالثقة يفيد بأنه تم التحضير لعمليات التدمير هذه ويمكن ان تبدأ في بعض الاماكن».

وكان خمسة عشر من العراقيين الاحرار اتوا الى واشنطن في ديسمبر/ كانون الأول الماضي لمناقشة موضوع النفط والطاقة اذا ما تغير النظام العراقي.

وبالاضافة الى هذا الاجتماع المخصص للموضوع النفطي، ستنظم الخارجية الاميركية ايضا لقاء مع شخصيات من المعارضة العراقية لمناقشة مسائل اقتصادية. واوضحت الخارجية الاميركية ان هذا الاجتماع الثاني الذي عقد أمس الخميس واليوم الجمعة سيناقش مسائل البنى التحتية لقطاعي النقل والاتصالات والمسائل النقدية والاستثمارات

العدد 147 - الخميس 30 يناير 2003م الموافق 27 ذي القعدة 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً