العدد 154 - الخميس 06 فبراير 2003م الموافق 04 ذي الحجة 1423هـ

12 ألف دينار إجمالي ما تمّ جمعه خلال حملة الإمام الحسين (ع) لدعم الانتفاضة الفلسطينية

أكد عضو اللجنة المشرفة على حملة الأمام الحسين (ع) لدعم الانتفاضة الفلسطينية محمد مرهون أن اللجنة تمكنت من إيصال المساعدات إلى مستحقيها داخل الأراضي الفلسطينية عن طريق التعاون مع إحدى الجمعيات الخيرية الإسلامية.

وجمعت هذه المساعدات من خلال الحملة التي نظمتها جمعية التوعية الإسلامية وصندوق النعيم الخيري بالتعاون مع بعض مآتم المنامة تحت شعار حملة الإمام الحسين (ع) لدعم الانتفاضة الفلسطينية، والتي انطلقت مع بداية شهر محرم الماضي واستطاعت الحملة خلال هذه الأيام جمع أكثر من 12 ألف دينار.

وأضاف مرهون ان اللجنة لم تستطع إيصال حوالي 10 آلاف كيس لحفظ الدم بمبلغ 6 آلاف دينار قامت بشرائها لعدم توفر طريقة آمنة يمكن إرسالها لهم بسلام، بعد أن تم التأكد من حاجة المستشفيات الفلسطينية لهذه الأكياس إلا إنها مازالت موجودة في مخازن وزارة الصحة بالمملكة، بعد ان تعرضت الكثير من الحملات الإنسانية للاعتداء والسلب أو رفض دخولها من قبل قوات الاحتلال.

وأشار إلى ان المساعدات شملت تقديم الإفطار في شهر رمضان إلى 100 أسرة محتاج بالإضافة إلى تقديم عيدية الفطر المبارك لـ 1000 طفل فلسطيني، وقد تم التنسيق بين اللجنة المعنية وبعض الجمعيات الخيرية داخل فلسطين لشراء المواد الغذائية من طحين وسكر وزيت من السوق الفلسطيني بعد تحويل المبالغ المالية للجمعيات ومن ثم توزيع المعونات باسم الحملة والتي كان لها صدى واسع وبالغ الأثر في نفوس الأسر الفلسطينية.

وقال مرهون إن هذا التواصل سيستمر بعد النجاح الباهر الذي حققته حملة الإمام الحسين(ع) والإعداد من أجل العمل الخيري على مواصلة العطاء البحريني للأشقاء في فلسطين حتى تتحرر

العدد 154 - الخميس 06 فبراير 2003م الموافق 04 ذي الحجة 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً