العدد 2235 - السبت 18 أكتوبر 2008م الموافق 17 شوال 1429هـ

البحرين تعرض خدماتها الإلكترونية على 83 دولة في «جيتكس»

يفتتح اليوم بمشاركة 27 مؤسسة من القطاعين العام والخاص بدبي //البحرين

قال مدير التسويق والتوعية بهيئة الحكومة الإلكترونية عيسى عبدالرحمن إن البحرين ستشارك اليوم (الأحد) في معرض «جيتكس دبي 2008» لتقنية المعلومات بوفد كبير يضم لأول مرة ممثلين عن القطاع العام والخاص يبلغ عددهم 27 مؤسسة. وذكر أن «المعرض الذي سيفتتح اليوم يعد من أول المعارض إقليميا في مجال تقنية المعلومات، وذلك بمركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات بدولة الإمارات العربية المتحدة».

وأضاف عبدالرحمن «أن جناح مملكة البحرين في المعرض سيضم مشاركة ست عشرة جهة حكومية تتمثل في وزارات الدولة وهيئاتها، تعرض من خلاله كل خدمات الحكومة الإلكترونية المتكاملة. وستقوم هيئة الحكومة الإلكترونية بمملكة البحرين بتنسيق هذه المشاركة، كما سيضم الجناح شركات القطاع الخاص البحرينية من خلال إحدى عشرة مؤسسة تجارية بدعم من تمكين (صندوق العمل) وبالتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة البحرين وجمعية البحرين للإنترنت». وأشار عبدالرحمن إلى أن «الجناح سيعرض آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتقديم خدمات الحكومة الإلكترونية المتكاملة؛ بهدف الاستفادة من تبادل الخبرات في هذا المجال والحرص على التعريف بمستوى وجودة الخدمات المقدمة لعملاء الحكومة الإلكترونية في البحرين من مواطنين ومقيمين، ومؤسسات حكومية، ومؤسسات القطاع الخاص وزوار».

وبين عبدالرحمن أن «مشاركة البحرين هذا العام تأتي في إطار التعاون بين تمكين (صندوق العمل) وغرفة تجارة وصناعة البحرين وجمعية البحرين للإنترنت، إذ شكلت لجنة تنفيذية بين هذه الجهات لتنسيق المشاركة بالمعرض». موضحا أن «مشاركة البحرين هذا العام ضمن الجناح المخصص لها في المعرض تأتي بمساحة قدرها 300 متر مربع، وهي بزيادة كبيرة مقارنة بالعام الماضي الذي بلغت مساحة جناح العرض فيه 120 مترا مربعا فقط».

ومن المتوقع أن يستقطب «المؤتمر العالمي لأسبوع جيتكس للتقنية» الذي يعدُّ أحد أهمِّ وأضخم المؤتمرات التقنية المتخصصة في المنطقة وأرفعها من حيث المشاركة الإقليمية والعالمية، كبارَ المديرين التنفيذيين في أهم الشركات المعنية بصناعة حلول الاتصالات وتقنية المعلومات في منطقة الشرق الأوسط جنبا إلى جنب مع ممثلين عن المؤسسات والهيئات الحكومية وكبار المطوِّرين البرمجيين من أهم شركات تقنية المعلومات في العالم

العدد 2235 - السبت 18 أكتوبر 2008م الموافق 17 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً