العدد 178 - الأحد 02 مارس 2003م الموافق 28 ذي الحجة 1423هـ

البحرين تستضيف المؤتمر الخليجي الأول في الوراثة

يناقش مستجدات علم الوراثة وأمراض الدم

يناقش المؤتمر الخليجي الأول للوراثة - والذي تستضيفه البحرين في أبريل/ نيسان المقبل - آخر المستجدات في علم الوراثة بما فيها أمراض الدم الوراثية والإعاقات البدنية والذهنية والتخلف العقلي.

ويأتي المؤتمر بتنظيم من المكتب التنفيذي لوزراء الصحة العرب لدول مجلس التعاون الخليجي وبالتنسيق مع وزارة الصحة في مملكة البحرين والجمعية الأهلية لأمراض الدم الوراثية و منظمة الصحة العالمية، إذ تستضيفه المملكة في الفترة من 1 إلى 3 أبريل المقبل.

ويعتبر هذا المؤتمر باكورة المؤتمرات التي تعمل على تنمية وزيادة الحصيلة المعلوماتية للأطباء العاملين في دول الخليج العربي في مجال الوراثة، ووضع الأسس والبرامج لوقاية أجيال المستقبل في دول الخليج العربي من الأمراض الوراثية.

وستتم في المؤتمر مناقشة آخر المستجدات في علم الوراثة بما فيها أمراض الدم الوراثية والإعاقات البدنية والذهنية والتخلف العقلي إلى جانب تبادل الخبرات بين المهتمين والمختصين في علم الوراثة إقليميا وعربيا ودوليا.

إذ تشارك فيه مجموعة من الوفود الرسمية من وزارات الصحة في جميع دول مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب متحدثين من جميع أنحاء العالم، مثل: الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمملكة المتحدة وفرنسا وهنغاريا وإيران ومصر والهند والمملكة العربية السعودية وقطر والكويت وعمان والإمارات. وتشارك هيئات عالمية تمثل منظمة الصحة العالمية وجمعية الثلاسيميا العالمية وجمعية الهيموفيليا العالمية والاتحاد العالمي للمرضى وآباء المرضى بأمراض الإعاقة. إلى جانب مشاركة عدة جهات من مملكة البحرين متمثلة في جامعة الخليج العربي ومستشفى قوة دفاع البحرين وجمعية الأطباء البحرينية

العدد 178 - الأحد 02 مارس 2003م الموافق 28 ذي الحجة 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً