العدد 247 - السبت 10 مايو 2003م الموافق 08 ربيع الاول 1424هـ

العبسي: ضبطنا 14 مستهترا بقواعد الطريق ولن نتهاون

حذرت الإدارة العامة للمرور فئة السواق المخالفين لأنظمة وقواعد المرور بأنها ستستخدم ضدهم إجراءات وتدبيرات رادعة، وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية المختصة للحد من السلوكيات الخاطئة وضمان الانضباط المروري وتحقيق السلامة لمستخدمي الطريق، مشددة أنها لن تتهاون مع أي من الذين يعرضون حياتهم وحياة الآخرين للخطر.

جاء ذلك بعدما ضبطت الإدارة العامة للمرور 14 سائقا مخالفا قاموا بحركات استعراضية خطيرة وإزعاج عام في المناطق السكنية والشوارع العامة ومنها المنطقة المحصورة بين الجسرين (جسر الشيخ عيسى بن سلمان وجسر الشيخ حمد بن عيسى) وشارع الشيخ عيسى بن سلمان وشارع المعسكر، وكذلك شارع الزلاق وشارع أسامة بن زيد.

وقامت الإدارة بعدة إجراءات قانونية ضد المخالفين، منها توقيفهم مع مركباتهم ثم تحويلهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وصرح مدير إدارة شئون المرور في الإدارة العامة للمرور المقدم خالد العبسي: «جاءت عملية ضبط المخالفات ضمن الحملات المرورية التي قامت بها الإدارة خلال (أسبوع المرور العربي) وبالتعاون مع المواطنين الذين قاموا بالإبلاغ عن وجود هؤلاء المخالفين في بعض المناطق».

وأضاف أن رجال المرور قاموا بمراقبة المناطق التي تكثر فيها تحركات هذه الفئة من الشباب «المستهتر وغير المسئول»، وذلك من قبل دوريات المرور المدنية والعسكرية، وخصوصا في المناطق التي يذهب إليها الأهالي للراحة والاستمتاع بالوقت، «إذ درج هؤلاء الشباب على إفساد راحة الأهالي ومرتادي المناطق وأهالي المناطق السكنية».

وقال العبسي: «إن هذه الحملات والتحذيرات الصارمة تأتي من أجل حماية وسلامة الناس ومرتادي الطريق وحماية الشباب أنفسهم من استهتارهم وعدم استيعابهم لما حدث لمن هم مثلهم من الشباب الذين تعرضوا لحوادث كثيرة، منهم من أصيب بإصابات خطيرة ومنهم من قضى نحبه».

كما أشار العبسي إلى ضرورة تحرك الأسرة والقيام بواجبها والوقوف إلى جانب الإدارة العامة للمرور «للحد من هذه الظاهرة الخطيرة والمنتشرة الآن بين صفوف الشباب من خلال تقويم هذه السلوكيات وإرشادهم الإرشاد السليم الذي يحفظ حياتهم وحياة الآخرين».

كما تطرق العبسي إلى الإجراءات الصارمة التي تستخدمها الإدارة تجاه كل من يخالف القوانين المرورية، مشيرا إلى أنه «لن يكون هناك أي تهاون في ذلك من خلال سحب الرخص، وتوقيفهم مع مركباتهم، وتحويلهم إلى الجهات المختصة لمحاسبتهم وفقا للقانون».

ويأتي ذلك بعد أن كثرت الحوادث المرورية الخطيرة في الأسبوع الماضي والذي تزامن مع «أسبوع المرور العربي» والذي يتبنى شعار «لا تنشغل بغير الطريق»، إذ فقد ما لا يقل عن ثلاثة شبان حياتهم نتيجة التهور وعدم العناية والانتباه

العدد 247 - السبت 10 مايو 2003م الموافق 08 ربيع الاول 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً