العدد 1632 - الجمعة 23 فبراير 2007م الموافق 05 صفر 1428هـ

«ذي كوين» وبطلته الرئيسية يحوزان «البافتا» لأفضل فيلم

فاز فيلم «ذي كوين» (الملكة) لستيفن فريرز بجائزة بافتا عن أفضل فيلم وهيلين ميرن بطلة الفيلم بجائزة بافتا عن أفضل ممثلة الأحد، وهي جوائز تمنحها الأكاديمية البريطانية للأفلام السينمائية والتلفزيونية.

وحصل فيلم «ذي كوين» على جائزة أفضل فيلم وهيلين ميرن (61 عاما) على جائزة أفضل ممثلة وهي تؤدي فيه دور المكلة اليزابيث العاجزة عن تفهم مشاعر البريطانيين في الأسبوع الذي أعقب وفاة الأميرة ديانا في حادث سير في العام1997 .

وفي فئة أفضل فيلم تنافس «الملكة» مع فيلم «بابل» و»ذي لاست كوين اوف سكوتلاند» (آخر ملك لاسكتلندا) و»ذي ديبارتد» (الراحلون) و»ليتل ميس سانشاين».

وكانت ميرن تتنافس على هذه الجائزة مع جودي دنش عن فيلم «نوتس اون اي سكاندل» وكايت وينسلت عن «ليتل تشلدرن» والإسبانية بينيلوبي كروز عن «فولفر» والأميركية ميريل ستريب عن «ذي ديفيل ويرز برادا».

وفاز فورست وايتكر بجائزة أفضل ممثل عن فيلم «ذي لاست كوين اوف سكوتلاند» الذي كان ينافسه عليها دانيال كريغ (38 عاما) الذي يؤدي دور العميل البريطاني جيمس بوند في فيلم «كازينو رويال» وليوناردو دي كابريو عن فيلم «ذي ديبارتد» وريتشارد غريفيث عن «هيستوري بويز» وبيتر اوتول عن «فينوس».

وحصل بول غرينغراس على جائزة أفضل مخرج عن فيلم «يونايتد 93». ووزعت جوائز بافتا للمرة الأولى في العام 1947. ومنذ 2001 توزع قبل حفل توزيع جوائز الأوسكار. وأقيم الحفل في «رويال اوبرا هاووس» في كوفنت غاردن بلندن قبل أسبوعين تحديدا من موعد حفل توزيع جوائز الأوسكار في هولييود في 25 فبراير/ شباط الجاري.

العدد 1632 - الجمعة 23 فبراير 2007م الموافق 05 صفر 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً