العدد 2253 - الأربعاء 05 نوفمبر 2008م الموافق 06 ذي القعدة 1429هـ

المتغوي يسأل عطية الله عن قانونية منْع مشاركة الموظفين في المسيرات

الوسط - المحرر البرلماني 

05 نوفمبر 2008

قدّم النائب الوفاقي عبدالحسين المتغوي سؤالا نيابيا لوزير شئون مجلس الوزراء الشيخ أحمد بن عطية الله خليفة عن التعميم الصادر من ديوان الخدمة المدنية عن المشاركة في المسيرات.

وقال المتغوي في سؤاله الذي قدّمه لمكتب رئيس مجلس النوّاب خليفة الظهراني فإن ّسؤالي مقدم لوزير شئون مجلس الوزراء عن تحديد الأساس القانوني الذي استند إليه رئيس ديوان الخدمة المدنية في إصدار تعليمات للوزارات والجهات الحكومية بمعاقبة موظفي الدولة بعقوبات تصل إلى حد الفصل من الخدمة في حالة صدور أحكام قضائية ضدهم بسبب الاشتراك في مسيرات واعتصامات غير مرخصة كما جاء في التعميم؟.

من جانب آخر، اعتبر المتغوي أنّ تعميم الديوان يعبّرعن تقييد للحريات الشخصية والمدنية، وتقييد للتحركات العمّالية في الجانب المقابل.

وأبدى النائب المتغوي خشيته من تسيس عمل ديوان الخدمة المدنية، مؤكّدا أنّ التعميم ليس من اختصاص ديوان الخدمة، وهو تعدٍ صارخ على صلاحيات السلطة التشريعية.

وأكّد المتغوي أنّ ديوان الخدمة المدنية هو جهة تنظيمية فقط، مؤكّدا أنّ التعميم يعمل على مصادرة التشريعات وإفقادها غايتها بدلا من العمل على خدمة التشريعات والكف عن نشر الرعب بين الموظفين.

العدد 2253 - الأربعاء 05 نوفمبر 2008م الموافق 06 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً