العدد 2253 - الأربعاء 05 نوفمبر 2008م الموافق 06 ذي القعدة 1429هـ

«التجمع القومي»: قلقون من مقايضة سياسية بشأن علاوة الغلاء

أعربت الأمانة العامة للتجمع القومي الديمقراطي في اجتماعها العادي مساء الثلثاء الماضي عن قلقها من غياب الوضوح في بعض بنود الموازنة العامة للدولة وتداخل البعض الآخر، «ما يوحي برغبة الحكومة في الدخول مع البرلمان في بعض المساومات والمقايضات السياسية». آملة ألا يكون إسقاط بند علاوة الغلاء داخلا في هذه المساومات باعتبار أن مسألة استمرار علاوة الغلاء تمثل حالة ضرورية، تتعلق بحياة المواطنين وتمس مستوى الوضع المعاشي لهم.

ودعت الأمانة إلى وضع علاوة الغلاء في بنود الموازنة بشكل واضح وصريح بعيدا عن أية مناورات سياسية. كما أعربت الأمانة العامة عن دهشتها من غياب الدعم المالي للجمعيات السياسية من هذه الموازنة وهو ما اعتبرته «مخالفة صريحة لقانون الجمعيات الذي ينص على وجود الدعم المالي للجمعيات السياسية».

وفي سياق آخر أكدت الأمانة العامة رفضها المطلق للإجراءات التي تنوي هيئة الكهرباء الإقدام عليها عبر قطع تيار الكهرباء عن المواطنين العاجزين عن الدفع بحجة تحصيل الديون المتأخرة، ورأت في هذه الإجراءات «عاملا إضافيا يرهق كاهل المواطن ويزيد من أعبائه المعيشية التي يعاني منها». ومن جانب آخر طالبت الأمانة العامة بحمايه أموال المؤمن عليهم في القطاعين المدني والعسكري، والبحث عن قنوات استثمارية مضمونة وبعيدة عن أية مخاطرة.

العدد 2253 - الأربعاء 05 نوفمبر 2008م الموافق 06 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً