العدد 1681 - الجمعة 13 أبريل 2007م الموافق 25 ربيع الاول 1428هـ

«الخواجات» ومناجم الذهب

يونس منصور Younis.Mansoor [at] alwasatnews.com

رياضة

أنهى الاتحاد البحريني مفاوضاته مع المدرب التشيكي ميلان ماتشالا ووقع معه على عقد مدته الزمنية تتجاوز السنتين لتدريب منتخبنا الوطني في الاستحقاقات المقبلة وأقربها بطولة آسيا في الصيف المقبل.

ولأننا نعرف جيدا تاريخ هذا المدرب فإننا نشيد بتعاقد الاتحاد مع مثل هذه النوعية من المدربين والذين أصابوا الكثير والكثير من النجاح وحققوه مع مختلف الأندية والمنتخبات التي دربوها.

وعلى رغم التحفظ الكبير من رجالات الاتحاد وعلى رأسهم الرئيس الشيخ سلمان بن إبراهيم عن ذكر الأرقام أو تفاصيل العقد «الراتب ومقدم العقد» فإننا نتمنى أن يكون الاتحاد قد استفاد جيدا من التعاقدات السابقة مع المدربين، وخصوصا التعاقد الأخير مع المدرب الألماني بريغل ومن قبله البلجيكي لوكا والألماني سيدكا الذين التهموا موازنة ضخمة جدا من موازنة الاتحاد وفروا هاربين من دون إصابة النجاح أو تحقيقه، ونتمنى أن يكون الاتحاد قد أبرم العقد مع ماتشالا وفق ما تعلمه من العقود السابقة.

نعم، نقول ذلك لأننا نعلم أن سوق المدربين في منطقة الخليج أصبحت سوقا مليئة بالمفاجآت، وكأن دولنا الخليجية أصبحت مناجم للذهب يأتي إليها «الخواجات» ويغترفون منها غرفة ويلعقون منها الشهد ويذهبون، ونبقى نحن في حيرة من أمرنا والدموع تتساقط من أعيننا.

«فالخواجات» أصبحوا مثل «الهوامير» لا يعرفون إلا لغة الدولار واليورو، وهم يحصدون ما نزرعه في غمضة عين وربما أصبحوا في ثراء فاحش بسبب عقودهم الخليجية، ولذلك نراهم يتمسكون بالبقاء في منطقة الخليج؛ لأنهم يصيبون نجاحا كبيرا ليس في جانب الانتصارات والبطولات فقط وإنما في الجانب المادي أيضا، وخصوصا أن قيمتهم المادية ترتفع مع كل بطولة يحققونها أو بمعنى آخر مع كل انتصار يحققونه.

لذا كل أمنياتنا أن يحقق ماتشالا مع منتخبنا النجاح الذي حققه مع أشقائنا الخليجيين وأن «يُحلل» ما سيأخذه منا من أموال، وأن يكون الاتحاد استفاد جيدا من تجاربه الماضية مع المدربين، وأن يكون قد وضع بنودا كفيلة بحماية المال العام وموازنة الاتحاد.

أرقام × أرقام

مدربنا الجديد ماتشالا كان يستلم من عقده السابق مع الاتحاد العماني 600 ألف دولار، البرازيلي باكيتا مدرب المنتخب السعودي أرقام عقده كانت تشير إلى مليون دولار، مدرب المنتخب القطري البوسني جمال موسيفيتش يستلم نصف مليون دولار، وأخيرا برونو ميتسو الفرنسي ذو الشعر الطويل الذي حصد خلال 5 سنوات ما لم يحصده أي مدرب آخر، تشير المعلومات أنه حصد خلال الفترة الماضية فقط أكثر من 5 ملايين دولار، ويكفي أن ندلل على كلامنا هذا انه درب نادي الاتحاد السعودي لمدة شهرين فقط والقيمة التي استلمها (500) ألف دولار أي نصف مليون بالتمام والكمال.

إقرأ أيضا لـ "يونس منصور"

العدد 1681 - الجمعة 13 أبريل 2007م الموافق 25 ربيع الاول 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً