العدد 1723 - الجمعة 25 مايو 2007م الموافق 08 جمادى الأولى 1428هـ

المملكة

القيادة السياسية تهنئ الأردن بذكرى الاستقلال

بعثت القيادة السياسية برقيات تهنئة إلى عاهل المملكة الأدرنية الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، أعربت فيها عن أطيب التهاني والتمنيات بموفور الصحة والسعادة للعاهل الأردني، ولشعب بلاده التقدم والازدهار.

كما بعث رئيس الوزراء برقية مماثلة لنظيره الأردني معروف البخيت.

... والعاهل يهنئ الأرجنتين بالعيد الوطني

بعث عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية الارجنتين نيكتور كارلوس كيرشنير بمناسبة العيد الوطني لبلاده، أعرب فيها عن أطيب تهانيه وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة ولشعب الارجنتين المزيد من التقدم.

وزير «شئون الدفاع» يبحث التعاون العسكري مع تركيا

عاد إلى البلاد ظهر أمس وزير الدولة لشئون الدفاع الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، والوفد المرافق له بعد زيارة لجمهورية تركيا ترأس خلالها وفد قوة الدفاع في الاجتماعات رفيعة المستوى مع قيادة القوات المسلحة التركية.

وتم خلال الاجتماعات استعراض أوجه التعاون العسكري بين البلدين وما يربطهما من علاقات طيبة بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

عبدالغفار: حركة دؤوبة للصحافة والنشر في البحرين

قدم وزير الإعلام محمد عبدالغفار لدى لقائه أمس الجمعة رئيسة جمعية الصحافة الأجنبية بلندن نسين أنصاري، وعددا من المسئولين بالجمعية، شرحا للحركة الدؤوبة التي تنتظم مملكة البحرين في مجال الإعلام والنشر.

وقال عبدالغفار: «إن البحرين تنتظمها حركة نشطة لتداول المعلومات يشجع عليها مناخ الحريات الذي تتمتع به المملكة»، وثمن الدور المهم الذي تضطلع به الجمعية في رعاية وتحفيز الصحافيين الأجانب، وعكس مساهماتهم وأعمالهم.

من ناحية أخرى، أجرى عبدالغفار لقاءات في عدد من المؤسسات الإعلامية العربية والإنجليزية بلندن، وذلك خلال زيارة عمل يقوم بها للمملكة المتحدة. وابتدأ لقاءاته برؤساء تحرير الصحف العربية الرئيسية، «الشرق الأوسط» و «الحياة» و «القدس»، كل على حدة، صباح يوم الخميس الماضي، كما التقى عددا من محرري الصحف الإنجليزية المهتمين بقضايا الشرق الأوسط والشئون العربية.

وقدم عبدالغفار خلال اللقاءات شرحا للتطورات التي تشهدها المملكة البحرين في المجالات كافة، وأكد أن البحرين تمارس ديمقراطية حقيقية من خلال التجربة البرلمانية الحالية.

وقال إن الممارسة البرلمانية تتسم بالشفافية العالية وتتجه نحو ترسيخ المشاركة وتحمل المسئولية والهم الوطني. وفي المجال الاقتصادي قال «إن البحرين حققت نموا اقتصاديا كبيرا خلال الأعوام الماضية وتقدما واسعا على المستويين العالمي والآسيوي، وذلك بفضل ما تشهده من استقرار وأمن».

العدد 1723 - الجمعة 25 مايو 2007م الموافق 08 جمادى الأولى 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً