العدد 1730 - الجمعة 01 يونيو 2007م الموافق 15 جمادى الأولى 1428هـ

أين اختفت «حلوى أم هلال»؟

في أحد الأسواق البحرينية وتحديدا يوم الجمعة الماضي كنت ذاهبة لشراء بعض الأغراض التي تلزمني للبيت، توقفت عند محل لبيع الحلوى البحرينية... دخلت لشراء حلوى حمراء، فلفتت انتباهي لافته بجانب الحلوى كتبت عليها «حلوى أم هلال»، ابتسمت وطلبت من العامل في المحل أن يعطيني منها.

لم أكن بحاجة لشراء «حلوى، خصوصا وأننا دخلنا في الصيف»، لكنني أخذت منها لأنها ذكرتني بمسلسل «أم هلال» للفنانة البحرينية سلوى بخيت التي غابت منذ أكثر من 20 عاما عن الساحة الفنية.

أخذت الحلوى لمنزل والدي وأخبرت أخواتي بأن اسمها «حلوى أم هلال»... علت وجه الجميع ابتسامة جميلة، تلتها بثوانٍ علامات استغراب، فالجميع كان يسأل ترى أين الفنانة سلوى بخيت... أين أم هلال؟!

من هذه القصة أردت أن أطرح مشكلة بات يعاني منها الوسط الفني البحريني، وهو اختفاء أسماء حظيت بشعبية كبيرة، سواء على مستوى البحرين أو الخليج من هذه الأسماء، بالإضافة طبعا للفنانة سلوى بخيت (أم هلال): سعد البوعينين (بوعزوز وصاحب اللزمة الشهيرة «يا لمفهي»)، هذا الفنان ابتعد كثيرا عن الكوميديا التي اشتهر بها، ثم ان أدواره التي لعبها في السنوات الماضية لا تليق بالشعبية التي حظي بها، ترى من المسئول الفنان نفسه أو المنتج أو المخرج، أو من؟!

ومن الأسماء الشهيرة التي اختفت في الفترة الحالية: إبراهيم البنكي (بو وردة)

جاسم الصايغ (هلال)، أحمد الصايغ (سلحوت) (على رغم ظهوره في المسلسلات الدامية والكثير من المسرحيات... الكوميدية التي يقدمها سابقا بتنا نفتقدها)، محمد ياسين (بابا ياسين) على رغم أنه موجود في الدراما المحلية، إلا أن اسمه لم يعد مثل السابق... جمال الغيلان (سرور)، ورغم غياب هذه الأسماء واختفاء البعض منها إلا أن الجمهور الخليجي، والبحريني خصوصا مازال متعطشا لهؤلاء ولكن من سيسمع أصواتهم من المسئولين وسيعيدهم للساحة الفنية من جديد.

ليس هذا فقط، فأنا لا أريد أن أشكوى أن الممثل البحريني بات مظلوم في ظهوره في المسلسلات البحرينية، بل أشكوى غياب حتى المطرب البحريني فأنا أستغرب قلة حضور المطرب أو المغني البحريني في المشاركات الوطنية، هل هو دون المستوى في نظر المسئولين (لا سمح الله)... ستقولون هو مشارك، فعلا هو يشرك في الكثير من الأعمال الوطنية، لكن مشاركته دائما تكون هامشية، طبعا وتستطيع بكل وضوح التأكد من صحة كلامي في أقرب مناسبة وطنية غنائية، سترى أن إن الإعلان لهذه المناسبة يركز على الفنانين الخليجيين (ولهم كل الاحترام) و ستستمع لأسماء ضيوف الحفل البحرينيين (من دون صور!)

أنا مؤمنة ومقتنعة بأن البحرينيين الغيورين على تلك المواهب الفنية في البلد لن يرضوا بأن تختفي تلك الأسماء، أو تتجاهل.

العدد 1730 - الجمعة 01 يونيو 2007م الموافق 15 جمادى الأولى 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:04 ص

      فديت سلوى بخيت

      الغيره والحسد
      هي اللى بعدت حبيبه القلب ام سمر عن الساحة حيث هناك ممثله مشهوره تبيها خدامة موجودة تبيها بياعه موجودة المهم هى اللى عملت جاهدة على سحب البساط من تحت فنانتنه بحجة ان الفنانه المذكورة ما تتواجد بالبحرين . هذا ما سمعته والله اعلم .
      تضلين تاج على الراس يام سمر يالذهب الاصلي

    • زائر 1 | 8:27 ص

      أساطير منسية

      تطالب بنشر كثير من المقالات عن الممثلين البحرينيين أمثال الممثل الكبير سعد الوعبنين و ابراهيم البنكي و محمد عواد ولانسى الفنان سعد الجزاف و الكثير الكثير و لاننسى الفنانات أمثل الفنانة سلوى بخيت و أحلام محمد و شفيقة يوسف و لطيفة المجرن و الكثير الكثير فالكثير من الناس لايعلمون شيء عن هاؤلاء الاصاطير

اقرأ ايضاً