العدد 2260 - الأربعاء 12 نوفمبر 2008م الموافق 13 ذي القعدة 1429هـ

كلية المعلمين

زينب التاجر comments [at] alwasatnews.com

كاتبة بحرينية

أطلق نائب جلالة ملك البلاد ولي العهد الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة الأسبوع الماضي إحدى مبادرات المشروع الوطني للتعليم والتدريب وهي كلية المعلمين ليقص شريطها معلنا انطلاق هذه المبادرة بـ 200 طالب، وسط تأكيدات رسمية صرح بها في أكثر من محفل كل من وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي ووكيل الموارد والخدمات فيها الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة بأن الوزارة ستكتفي بخريجي هذه الكلية في المستقبل لسد حاجتها في السلك التربوي.

لا يختلف اثنان على مدى أهمية تلك الكلية التي تجمع بين التعليم الأكاديمي والعملي، فضلا عن كونها سبيلا للتخلص أخيرا من قوائم الانتظار في الوزارة، بيد أن المتابع للشأن التربوي لا تخفى عليه عدة نقاط وهي إصرار الوزارة على عدم وجود قوائم انتظار فيها، في وقت يتهافت الخريجون للتسجيل للتوظيف في الوزارة بين الحين والآخر وهو الأمر الذي يفند تصريح الوزارة.

النقطة الثانية تتمثل في أن آلية التوظيف في السلك التربوي بتدشين هذه الكلية ستسهم جدلا في سد الباب أمام من يرغب في دراسة التربية في جامعات عربية أو أجنبية وذلك لتأكيد الوزارة أن القبول في السلك التربوي لن يكون إلا عن طريقها.

أربع سنوات فقط تفصلنا عن تخرج الدفعة الأولى في الكلية وهي السنوات الأصعب على العاطلين فإن لم يتم توظيفهم فيها فلن يحظوا بفرصة للتوظيف.

إقرأ أيضا لـ "زينب التاجر"

العدد 2260 - الأربعاء 12 نوفمبر 2008م الموافق 13 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً