العدد 1805 - الأربعاء 15 أغسطس 2007م الموافق 01 شعبان 1428هـ

حكّام الكرة غادروا فجرا لمعسكر الإسكندرية

استعدادا للموسم الكروي الجديد

من المنتظر أن يكون وفد حكّام كرة القدم البحريني قد غادر فجر اليوم (الخميس) عند الساعة 4.00 فجرا إلى معسكره التدريبي الخارجي والذي سيقيمه في مدينة الإسكندرية الساحلية بجمهورية مصر العربية .

وسيقام المعسكر خلال الفترة من 16 حتى 30 أغسطس/ آب الجاري بالأكاديمية البحرية في الإسكندرية بمشاركة 22 حكما عاملا بالاتحاد البحريني لكرة القدم من فئة الدرجة الأولى ونخبة من حكّام الدرجة الثانية وتم استثناء الحكّام الدوليين (الساحة والمساعدين) من المشاركة في المعسكر للموسم الثاني على التوالي في هدف إتاحة الفرصة الكافية لحكّام الدرجة الأولى للاستفادة من المعسكر ونظرا إلى ارتباط معظم الحكّام الدوليين في إدارة مباريات ودورات رسمية خارجية - وبعد تقيم تجربة معسكر الموسم الماضي ونجاحها.

وكان أمين السر العام للاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس لجنة الحكام الحكم الدولي المتقاعد أحمد جاسم محمد قد حرص على الالتقاء بالحكّام المسافرين لمعسكر الإسكندرية بحضور إدارة الوفد (أعضاء لجنة الحكام) في بيت الكرة البحرينية بالرفاع يوم أمس الأوّل، إذ نقل لهم تحيات وتقدير رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد وجدد لهم ثقة ودعم مجلس إدارة الاتحاد واهتمامه بتطوير الحكم البحريني بما يواكب التطور الذي تشهده اللعبة على مختلف المستويات وفي شتى فروع اللعبة وعناصرها.

وقال: «إن النتائج الإيجابية والتقارير التي رفعت لمجلس إدارة الاتحاد عن معسكر الموسم الماضي حفّز وشجّع مجلس الإدارة على إقامة معسكر هذا الموسم رغم الكلفة المالية قياسا للإمكانات المتوافرة لدى الاتحاد، إلا أنّ مجلس الإدارة أصرّ على إقامة المعسكر». وأضاف أحمد جاسم وهنا لابدّ من الإشادة وتقديم خالص الشكر والتقدير والامتنان لجميع َمنْ شارك وساهم ودعم إقامة المعسكر بدءا من المؤسسة العامّة للشباب والرياضة وعدّة جهات في القطاع الخاص في مقدّمتها شركة كالتكس البحرين ومديرها العام مجيد شفيع وشركة البحرين للتأمين وإبراهيم خليل كانو (وكالات سيارات تويوتا) ومحمد جلال وأولاده، والبنك الأهلي المتحد، وشركة الفواكه الطازجة وشركة الرياض للملابس والأدوات والرياضية ومفروشات أحمد شريف، والاتحاد البحريني لكرة القدم يعتز بما قام به وقدمته هذه الجهات من دعم لمعسكر الحكّام في الإسكندرية».

وأشار أحمد جاسم في حديثة إلى أنّ الاتحاد ومن خلال لجنة الحكّام تسعى إلى توسيع قاعدة الحكّام العاملين والاهتمام بتطوير الحكم البحريني وتحفيزه، ومعسكر الإسكندرية يأتي في هذا الإطار والتوجّه العام لدى الاتحاد... وعليكم الاستفادة من المعسكر من حيث اللياقة البدنية والترابط والتماسك كأسرة واحدة متحابة هدفها المصلحة العامّة لكرة القدم في البحرين... والمنافسة مشروعه بينكم كحكّام من أجل الأفضل... وأودّ أنْ أخبركم بأن مجلس إدارة الاتحاد مسرور ومتفائل بعد الخطوة التي اتخذتها لجنة الحكّام في الموسم الماضي عندما أتاحت لعدد من حكّام الدرجة الأولى للمشاركة الفعلية في إدارة مباريات الدرجة الأولى وسنواصل هذه الخطوة والتجربة في هذا الموسم ونفعلها بشكل أكبر وأوسع.

وقال: «لدى لجنة الحكّام المعايير الخاصة للاختيار والتجربة والتقييم».

وقد سادت أجواء الاجتماع المشاعر الأخوية والرياضية... كما طرح رئيس الوفد وأعضاء الوفد الإداري برنامج المعسكر والمعلومات الخاصة بالجوانب التنظيمية والإدارية.

وقد تم توزيع التجهيزات والملابس الرياضية على الحكّام المشاركين في المعسكر. وتمنّى أمين سر اتحاد الكرة لجميع الحكّام التوفيق والاستفادة من المعسكر.

من جانبهم، شكر الحكّام مجلس إدارة الاتحاد على اهتمامه ودعمه وكذلك لجنة الحكّام على جهودها والدور الإيجابي الذي تقوم به من أجل الارتقاء وتطوير الحكم البحريني.

وتشكل وفد حكّام كرة القدم المغادر لمعسكر الإسكندرية على النحو الآتي:

يوسف محمد رئيسا للوفد، يوسف القطان إداريا، سعد سلطان إداريا، علي كمنكة إداريا، والحكّام نواف شكرالله، حسين عبدالعزيز، علي حسن، سيدجلال محفوظ، علي داد الله، ميرزا الشاخوري، جميل جمعة، زكريا إبراهيم، ياسر تلفت، صلاح العبّاسي، أحمد الهدّار، عبدالرحمن عبدالقادر، إبراهيم سبت، عزيز الوادي، علي غريب، عبدالإمام محمد، سيدعدنان محمد، محمد جعفر، عبدعلي المدوّب، نواف شاهين، عبدالشهيدعبدالأمير وأحمد جابر.

العدد 1805 - الأربعاء 15 أغسطس 2007م الموافق 01 شعبان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً