العدد 1814 - الجمعة 24 أغسطس 2007م الموافق 10 شعبان 1428هـ

«دياك» يفتتح البطولة الحادية عشرة لألعاب القوى بأوساكا

الأحمر يستهل المشوار بنهائي الماراثون ورمزي وبلال في تصفيات 1500

تنطلق عندالخامسة من مساء اليوم السبت (11 صباحا بتوقيت البحرين) منافسات بطولة العالم لألعاب القوى في نسختها الحادية عشرة على استاد «ناجاي» في مدينة أوساكا اليابانية والتي تستمر حتى الثاني من سبتمبر/ أيلول المقبل بمشاركة 1981 رياضي من لاعبين ولاعبات يمثلون 203 دولة.

ويشارك منتخبنا الوطني لالعاب القوى بهذه البطولة بأكبر وفد في تاريخه من خلال مشاركة 12 لاعبا ولاعبة في منافسات المضمار والماراثون، هم رشيد رمزي حامل لقب سباقي 800 و1500 متر وبلال منصور ويوسف سعد كامل وبراندون سيمبسون وطارق مبارك وآدم اسماعيل ومحبوب علي حسن وخالد كمال وعبدالحق القرش ومريم يوسف جمال ورقية الغسرة ونادية الجفيني.

ويطمح أبطال المنتخب الوطني في تحقيق انجازات ذهبية للملكة على غرار الإنجاز التاريخي غير المسبوق الذي حققه النجم الذهبي رشيد رمزي في النسخة السابقة من البطولة التي استضافتها هلسنكي الفنلندية، وتبدو الفرصة مؤاتية لنجوم أحمر القوى هذه المرة لتحقيق الذهب والميداليات الملونة، خصوصا أن جميع نجوم الأحمر في حالة فنية جيدة بعد أن أنهوا استعداداتهم الأخيرة في المعسكر التدريبي الذي أقامه الفريق في المركز التدريبي «كامينوياما»، وقبلها بمعسكراتهم التدريبية في القارتين الأوروبية والأفريقية.

الأحمر يستهل المشوار في الماراثون وتصفيات 1500

ويستهل منتخبنا الوطني مشواره في منافسات أوساكا بالمشاركة في نهائي الماراثون (42 كم) من خلال العداءان عبدالحق القرش وخالد كمال وذلك في تمام السابعة صباحا (1 فجرا بتوقيت البحرين)، وسيكون سباق الماراثون النهائي الأول في البطولة، وسيشهد مشاركة قوية من قبل أكثر من 90 لاعبا.

وسيخوض لاعبي 1500 متر التصفيات الأولى، إذ يبدأ رشيد رمزي مشواره في المجموعة الثانية التي تنطلق في تمام الساعة 11:35 صباحا (5:35 صباحا توقيت البحرين)، بينما يشارك بلال في تصفيات المجموعة الثالثة الأخيرة.

ومن المتوقع أن تشهد تصفيات 1500 متر منافسة حامية وقوية، وسيتأهل أصحاب المراكز الستة الأولى من كل مجموعة مباشرة إلى الدور الثاني (قبل النهائي)، إلى جانب أفضل 6 من بين المجموعات الثلاث؛ ليكون مجموع المتسابقين في الدور قبل النهائي 24 لاعبا.

طلال بن محمد: متفائلون بتحقيق نتائج إيجابية

عبّر رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى رئيس وفد منتخبنا الوطني في أوساكا 2007 عن تفاؤله بتحقيق نتائج ايجابية بهذه النسخة من البطولة، وأشار الشيخ طلال إلى أن جميع اللاعبين استعدوا جيدا للبطولة من خلال المعسكرات التدريبية والمشاركات القوية في الملتقيات التي شاركوا بها هذا الموسم، وأوضح أن هذه النسخة تشهد مشاركة أكبر عدد من اللاعبين المتأهلين من خلال تحقيقهم الارقام التأهيلية عن جدارة، ومن خلال وجود هذا العدد الجيد، فإن التفاؤل يسود البعثة بتحقيق نتائج مشرفة تساهم في رفع علم البحرين عاليا بين أكثر من 200 دولة مشاركة في هذه البطولة.

وأشاد رئيس الاتحاد البحريني بجدية وحماس اللاعبين ورغبتهم في تكرار الانجاز التاريخي الذي تحقق في النسخة السابقة من البطولة، بتحقيق رشيد رمزي ذهبيتي 800 و1500 متر.

وكان رئيس الاتحاد الشيخ طلال بن محمد اجتمع صباح أمس مع أعضاء الوفد من لاعبين واداريين ومدربين في مقر السكن بفندق «ريهجا رويال»، وحث اللاعبين على تمثيل البحرين التمثيل المشرف، وأداء الواجب في الملعب، مشيرا إلى أنّ النتائج ستتحقق بتوفيق من الله تعالى.

وأكد رئيس الاتحاد البحريني أن الشارع البحريني يتابع هذا الحدث الرياضي الكبير، ويأمل أن يتمكن أفراد ونجوم الفريق في تحقيق النتائج التي ستسعد وتفرح أهل البحرين حكومة وشعبا.

بولامي: رمزي جاهز

أكد المدرب المغربي خالد بولامي جاهزية النجم الذهبي رشيد رمزي، واوضح بولامي أن رمزي استعاد لياقته وفورمته بعد فترة تدريبية طويلة، حرص خلالها على استعادة لياقته البدنية بعد أن تماثل للشفاء تماما من الإصابة التي لحقت به في كاحل قدمه مع انطلاقة هذا الموسم.

وأكد المدرب بولامي أن انجاز هلسنكي 2005 سيضع رمزي في امتحان صعب، فالحفاظ على اللقب أصعب بكثير من تحقيقه، فجميع المتسابقين لديهم الرغبة والطموح في الفوز بذهبية بطولة العالم، وبالمثل رمزي لديه الرغبة الحقيقية في الحفاظ على لقبه واستعادة هيبته بعد أن الغيبة الطويلة عن المنافسات والملتقيات.

وأكد بولامي المعنويات العالية والمرتفعة لدى رمزي، وهو متحمس بقوة لتقديم نتيجة جيدة وإيجابية، وأشار إلى صعوبة وقوة المنافسة في سباق 1500 متر، فهناك عداءون متميزون لديهم الطموح والرغبة في تحقيق نتيجة إيجابية.

القرش: متفائل بتحقيق نتيجة إيجابية

أكّد العداء عبدالحق زكريا القرش تفاؤله في سباق نهائي الماراثون الذي سينطلق اليوم، معبرا عن أمنياته بتحقيق نتيجة ايجابية رغم المنافسة القوية التي سيشهدها السباق من خلال مشاركة عدد كبير من نجوم العالم.

وعبر القرش عن رغبته في الخروج بأفضل نتيجة ايجابية، ويذكر أنّ القرش استعد بقوة لبطولة العالم من خلال معسكره التدريبي في مرتفعات إفران المغربية.

بلال: أرغب في تحقيق نتيجة جيدة

عبّر اللاعب الشاب الأسمر بلال منصور عن رغبته الحقيقية في تحقيق نتيجة إيجابية في هذه البطولة عندما يشارك في سباقي 800 و1500 متر، وأكد بلال الذي سيستهل مشواره في تصفيات سباق 1500 متر إلى تحقيق نتيجة إيجابية والتأهل إلى السباق النهائي، ومن ثم سيطمح في تحقيق نتيجة أفضل في السباق النهائي.

وأشار بلال إلى أن سباق 1500 متر سيكون قويا والمنافسة ستشتد على الآخر، وأن كل العدائين المشاركين لديهم الرغبة والطموح في تحقيق الذهبية، وأكد أن فارق الخبرة والسن له الدور الكبير والفعال، فهو مازال شابا وصغيرا والمستقبل أمامه، ولكنه أكد رغبته في تحقيق حلمه وتحقيق الثنائية التاريخية على غرار إنجاز البطل رشيد رمزي.

العدد 1814 - الجمعة 24 أغسطس 2007م الموافق 10 شعبان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً