العدد 2271 - الأحد 23 نوفمبر 2008م الموافق 24 ذي القعدة 1429هـ

عاطف عبدالملك

قال الرئيس التنفيذي لـ «بنك آركابيتا»، عاطف عبدالملك، على هامش إعلان البنك، عن تأسيس مشروع مشترك بقيمة 3,5 مليارات دولار أميركي لبناء مجمع السدرة السكني في مشروع لوسيل في قطر: «في هذه الفترة التي تسود فيها أزمة اقتصادية عالمية، لايزال اقتصاد دولة قطر يمتاز بأسس اقتصادية صلبة وبإمكانيات نمو كبيرة. ومن المتوقع أن يستمر نمو الاقتصاد القطري بوتيرة سريعة على مدى السنوات القادمة نظرا إلى امتلاك دولة قطر أكبر احتياطي للغاز في العالم والتوسع المستمر في قدرتها الإنتاجية والتصديرية، ما يؤدي إلى تزايد الطلب على القطاع العقاري بشتى مجالاته في دولة قطر».

- درس المحاسبة، التمويل، والإدارة في جامعة سانت إدواردز بأوستن (تكساس)، إذ حصل منها على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال.

- حصل على رخصة المحاسب القانوني من ولاية ماريلاند في الولايات المتحدة.

- المدير التنفيذي لـ «بنك آركابيتا» وهي شركة استثمار دولية بأصول كلية تبلغ 3,8 مليارات دولار وشارك في تأسيس الشركة في 1997.

- وتحت قيادته، تمتعت الشركة «آركابيتا» بعشر سنوات من النمو السريع والثابت وأكملت صفقات استثمارية تجاوزت 22 مليار دولار.

- في العام 2007 سجلت الشركة دخلا صافيا بلغ 190 مليون دولار. واكتسبت الشركة سمعة طيبة في مجال التعاملات المبتكرة في مجالات الاستثمار التجاري، العقارات، الاستثمارات المستندة إلى الأصول والاستثمار في المشاريع الجديدة.

- وتوظف «آركابيتا» الآن أكثر من 270 موظفا ولديها مكاتب في البحرين، أطلانطا، لندن، وسنغافورة.

- عمل سابقا في بنك إنفيستكورب بالبحرين.

- في العام 2007 تم منحه وسام الكفاءة من الدرجة الأولى من قبل عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لإسهاماته في مملكة البحرين

العدد 2271 - الأحد 23 نوفمبر 2008م الموافق 24 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً