العدد 1849 - الجمعة 28 سبتمبر 2007م الموافق 16 رمضان 1428هـ

بافاروتي فكر بالانتحار بسبب... زوجته

زعمت صديقة مقرّبة من التينور العالمي الراحل لوتشيانو بافاروتي، أنّ المغني الشهير هدد بالانتحار بعدما وصلت علاقته بزوجته «المجنونة بالمال» إلى حافة الانهيار.

وفي أحدث تصريح عن الحياة الشخصية لنجم الأوبرا العالمي، كشفت الطبيبة النسائية ليديا لا ماركا بعض التفاصيل المتعلقة بالحياة المضطربة للنجم الراحل.

ونقلت وكالة أنسا الإيطالية للأنباء عن لا ماركا زعمها أن المايسترو الشهير شعر بأنه يعيش في سجن ومنفرد حتى أنه فكر بالانتحار.

ومنذ وفاته في الأسبوع الماضي بعد معاناة مع سرطان البنكرياس، أصبحت حياة بافاروتي الخاصة محور اهتمام وسائل الإعلام العالمية.

وسرت شائعات ومزاعم كثيرة حول علاقته ليس مع زوجته الثانية نيكوليتا مانتوفاني -37 عاما - فحسب، بل مع بناته الثلاث من زوجته الأولى.

ونقلت وسائل الإعلام الإيطالية عن أصدقاء مقربين من بافاروتي إنّ المغني الراحل كان يفكر في إنهاء علاقته بزوجته الثانية، لكن ليديا لا ماركا وزوجها المايسترو ليوني ماجييرا كشفا تفاصيل أكثر إثارة في هذا الموضوع.

وفي مقابلة مع صحيفة لا ستامبا كشفت لا ماركا ما دار خلال الزيارة التي قامت بها برفقة زوجها إلى مستشفى مودينا حيث كان بافاروتي يتعافى من مرض ذات الرئة الشهر الماضي. وقالت «كنا في غرفة لوتشيانو وكانت ابنتنا أليوزا، ونيكوليتا، وأليس ابنتها من بافاروتي. وبدا لوتشيانو متعبا ومن الصعب عليه الحديث غير أنه كان واعيا وتحدث عن كرة القدم وتبادل بضع نكات مع ليوني». وأضافت «ثم في مرحلة معينة، طلب من الجميع إخلاء الغرفة لكي يتحدث إلي على انفراد. لقد شاهدت نيكوليتا وقد بدا على وجهها الغضب بسبب ذلك».

وأضافت الدكتور لا ماركا «لقد باح بمكنونات صدره مثل الولد الصغير. قال إنه يشعر بحالة سيئة وإن نيكوليتا كانت تعذبه خلال السنوات الأخيرة. وقال: أشعر بالعزلة ولم يعد أصدقائي يقومون بزيارتي. إنها تتحدّث بالسوء عن بناتي وتحيطني بأشخاص لا أحبهم. لقد طردت حتى تينو (المساعد الشخصي لبافاروتي) وزوجته (فيرونيكا) الذين كانا بمثابة أولادي. أحتاج إلى فيرونيكا». وأضافت «لقد كان بائسا وأعلم أنه كان قريبا جدا من فيرونيكا، فهي على سبيل المثال التي غسلت جسمه وألبسته ثيابه بعد وفاته».

وقالت لا ماركا إن بافاروتي تحدث إليها نحو 20 دقيقة وكشف أن زوجته نيكوليتا «تفك ر بالمال طيلة الوقت، وتأتي إلي بوثائق كي أوقعها. لقد هددتني بعدم مشاهدة أليس».

وأردفت أن بافاروتي قال شيئا «جعلني أرتجف. لقد قال، هل تعلمين متى ينتهي هذا الأمر يا ليديا؟ إما أن انتحر، أو أننا نطلق». وأضحت الدكتور لا ماركا للصحيفة أنها تكشف عن هذا الحديث الآن لأن «لوتشيانو قال لي أنه يمكنني فعل ذلك بعد موته».

ومضى على صداقة بافاروتي ولا ماركا التي تقيم في مدينة بولونيا الإيطالية 30 عاما، كما أن زوجها قاد عشرات الحفلات الأوبرالية التي أداها بافاروتي.

العدد 1849 - الجمعة 28 سبتمبر 2007م الموافق 16 رمضان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً