العدد 2275 - الخميس 27 نوفمبر 2008م الموافق 28 ذي القعدة 1429هـ

ألن هورن

قال مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات، ألن هورن على هامش اجتماع للهيئة مع مزودي الاتصالات: «إن منح رخصة لمشغل ثالث للهاتف النقال في البحرين تأجل إلى شهر فبراير/ شباط بسبب الأزمة المالية التي تعصف بالأسواق العالمية حتى يتسنى للشركات الأربع التي تتنافس للحصول على الرخصة تدبير أمورها ومن ضمنها التمويل في ظل انعدام الثقة في الأسواق».

- بدأ مشواره المهني في شركة الاتصالات البريطانية (British Telecom) في العام 1967.

- ترأس مدة 22 عاما مناصبَ إدارية في مجالات تخطيط الاتصالات عن بعد وتخطيط وتطوير العمليات والأعمال وتصميم المعدات.

- عمل مسئولا عن التطوير والتجهيز في شركتي فيليبس في هولندا وميتل في المملكة المتحدة.

- عند تأسيس شركة «إنتر كونيكت» في العام 1984، عمل مستشارا في معظم المجالات المتعلقة بخلق بيئة تنافسية في مجالات الاتصالات عن بعد، وساعد المشغلين والمزودين على الاستفادة من هذه المتغيرات.

- ركز ألن - مع تزايد المنافسة في أوروبا - على مساعدة المشغلين الجدد في مجالات الربط الداخلي وتطوير الشبكات وتوزيع الكلف وتفكيك الدوائر المغلقة.

- أنجز مشروعاتٍ عدة في أوروبا وبعض دول الشرق الأوسط مثل: لبنان والأردن.

- يقدم محاضراتٍ بشكل منتظم في مجالات الاتصالات عن بعد والفعاليات الصناعية. ومن بين الموضوعات التي حاضر فيها: تطوير العمل والشراكات الإستراتيجية في الاتصالات عن بعد، في العام 2001.

- كتب عددا من أوراق العمل والموضوعات ذات الاختصاص.

- يتمتع بخبرة واسعة في مجال التنظيم؛ إذ قدم الاستشارات أثناء فترة عمله إلى مجالس إدارات ووزراء وجهات تنظيمية بشأن شئون وسياسات التنظيم، كما يتمتع بخبرة كبيرة واهتمام بمجال حماية المستهلك؛ إذ إنه على دراية واسعة باحتياجات المستهلكين من القطاع التجاري من خلال منصبه السابق كمدير في جمعية مديري الاتصالات في بريطانيا.

- عمل أخيرا على تأسيس هيئة تنظيم الاتصالات في لبنان.

- أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات في البحرين رسميا تعيينه مديرا عاما لها بموجب المرسوم الملكي رقم (35) الصادر في 20 مارس/ آذار الماضي (2007)

العدد 2275 - الخميس 27 نوفمبر 2008م الموافق 28 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً