العدد 1884 - الجمعة 02 نوفمبر 2007م الموافق 21 شوال 1428هـ

مصممو أزياء الشرق الأوسط يلتقون في دبي

ربيعة الأفغانية تتألق في عاصمة الأناقة والعصرية

توافد مصممو الأزياء وعشاق الأناقة إلى دبي؛ لحضور أسبوعها العالمي الثاني للأزياء الذي تقدم فيه مجموعات الربيع والصيف للعام 2008. واجتذب أسبوع الأزياء العالمي عددا أكبرَ من المصممين والمشترين والصحافيين.

وأعربت خبيرة التجميل ايلين لي - التي تقيم في نيويورك وتشترك مع عدد من المصممين بتزيين عارضاتهم في أسبوع دبي - عن اعتقادها بوجود إمكانات ضخمة لصناعة الأزياء في دبي مستقبلا.

وقالت لي: «أرى أنها سوق صاعدة تتوافر فيها إمكانات كبيرة لوجود تركيز كبير على التسويق والصورة التي عرفت بها دبي في أنحاء العالم. ومن المنطقي أن البريق سيكون جزءا من هذا».

وذكرت المصممة ربيعة - التي تنحدر من أصل إمارات أفغاني وتشارك في أسبوع دبي للأزياء - أن هذا الحدث الكبير فرصة لتصبح دبي عاصمة للأزياء في المنطقة.

وأضافت «كانت دبي دائما مدينة أنيقة وعصرية. من المؤكد أن أنشطة مثل أسبوع دبي العالمي للأزياء هذا ستحقق نجاحا ضخما ويسعدني أن أكون جزءا منه. أعتقد أنه سيحقق نجاحا هائلا. أما النجاح الذي يحظى به أسبوع دبي فمازال بعيدا عن المستوى الذي وصلت إليه أسابيع الأزياء في باريس وميلانو».

وتابعت «نحتاج إلى حضور المزيد من المشترين العالميين. بل أكثر من هذا نحتاج إلى حضور صحافيين عالميين من مجلات الأزياء ليروا مجموعاتنا بأنفسهم عن قرب. أعتقد أن هذا هو ما ينقصنا».

ويتطلع القائمون على أسبوع الأزياء في دبي إلى اجتذاب الأسماء الكبيرة في عالم الأزياء ليحتل مكانة مهمة بين الفعاليات العالمية في هذا المجال.

يذكر أن الأسبوع العالمي الأول للأزياء في دبي في أقيم في مارس/ آذار الماضي وقدم فيه المصممون مبتكراتهم لملابس الخريف والشتاء للعام 2007.

العدد 1884 - الجمعة 02 نوفمبر 2007م الموافق 21 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً