العدد 1902 - الثلثاء 20 نوفمبر 2007م الموافق 10 ذي القعدة 1428هـ

الزياني: لا إرهاب في البحرين والخطر قائم إقليميا

منتدى الأمن يختتم اليوم... محمدي: الشراكة الأمنية ضرورة

أكد رئيس الأمن العام اللواء الركن عبداللطيف الزياني أن البحرين خالية من الإرهاب، لكن هذا الخطر الأمني قائم ضمن حدود الإقليم، كما أكد أنها لم تكن يوما طرفا في أيّ نزاع أو أزمة أو مشكلة إقليمية أو دولية وإنما كانت مجبرة لأن تتلقى التهديدات.

وأضاف خلال الجلسة الأولى لـ «منتدى الأمن الداخلي والعالمي - الشرق الأوسط» يوم امس : «إن البحرين قد تكون متضررة مثلها مثل باقي الدول في المنطقة لا بل أكثر، وما يؤرقنا هو إمكان حدوث هزات سياسية أو عسكرية أو وقوع أعمال إرهابية ضدنا أو ضد أصدقائنا وحلفائنا وجيراننا».

من جهته، توقع نائب مساعد وزير الخارجية الإيراني منوشهر محمدي «فشل» منتدى السلام العالمي المقرر إقامته في أنابوليس بالولايات المتحدة الأميركية الأسبوع المقبل، معلقا «كل حل وتسوية تكون تحت تأثير الضغوط السلطوية التي تمارسها واشنطن لن تنتهي بنتائج مرضية، ولذلك فإن منتدى أنابوليس سينتهي بالفشل».

وشدد محمدي الذي يشارك في المنتدى بالمنامة في مؤتمر صحافي عقده أمس في مقرّ السفارة الإيرانية على أن خلق الشراكات الإقليمية في الجانب الأمني ضرورة ملحة لنشر السلام في المنطقة.

و أيّد وزير الداخلية العراقي جواد البولاني في حوار خاص مع «الوسط» على هامش فعاليات المنتدى توجّه دول الخليج نحو امتلاك تكنولوجيا نووية للأغراض السلمية بما يخدم مصلحة المنطقة.

وفي الوقت الذي تختتم فيه مساء اليوم (الأربعاء) في العاصمة البحرينية أعمال منتدى الأمن تأمل شخصيات عربية وغربية صدور توصيات نوعية في الجلسة الختامية تساند جهود مكافحة الإرهاب في المجتمع الدولي.

(التفاصيل محليات)

العدد 1902 - الثلثاء 20 نوفمبر 2007م الموافق 10 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً