العدد 1902 - الثلثاء 20 نوفمبر 2007م الموافق 10 ذي القعدة 1428هـ

انضمام البحرين للنظام الدولي لنشر البيانات

تلقت لجنة الإحصاءات الوطنية برئاسة وزير شئون مجلس الوزراء الشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة تهنئة صندوق النقد الدولي لمملكة البحرين على انضمامها إلى النظام العام الدولي لنشر البيانات واستعدادهم لتقديم المساعدة في تطبيق هذا النظام.

وكانت اللجنة عقدت اجتماعها الثاني بحضور ممثل مجلس التنمية الاقتصادية زكريا هجرس، ممثل وزارة الصناعة والتجارة عبدالله منصور، ممثل وزارة المالية يوسف حمود، ممثل وزارة التنمية الاجتماعية مها منديل، ومن الجهاز المركزي للمعلومات محمد العامر ونبيل شمس.

وناقشت اللجنة الاستعانة بالخبرات الفنية من صندوق التقاعد الدولي ومن الدول التي سبق تطبيق النظام الإحصائي الدولي فيه كفرنسا وسنغافورة كخطوة أولى للبدء بتطوير الإحصاءات الوطنية المحلية وتوأمتها بالعالمية، والتأكيد على إشراك القطاع الخاص في الإصلاح الإحصائي من خلال أعمال لجنة الإحصاءات الوطنية تنفيذا لتوصيات القيادة العليا في هذا الشأن. كما ناقشت عملية حصر الإحصاءات الوطنية في كل الوزارات والهيئات المنتجة للبيانات وتصنيفها، وأكدت أهمية جودة الإحصاءات كأحد المعايير الأساسية لإنتاج الإحصاءات الرسمية بما في ذلك الالتزام بالتصنيفات والمعايير الدولية، ودعت الوزارات المعنية إلى دعم الجهود المبذولة لإصلاح الإحصاء وتعزيز القدرات الإحصائية.

العدد 1902 - الثلثاء 20 نوفمبر 2007م الموافق 10 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً