العدد 1902 - الثلثاء 20 نوفمبر 2007م الموافق 10 ذي القعدة 1428هـ

المملكة

العاهل يتلقى دعوة للمشاركة في «قمة الدوحة»

تسلم عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة رسالة خطية من امير دولة قطر سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني تتضمن دعوة جلالته للمشاركة في الدورة الثامنة والعشرين للمجلس الاعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية المقرر عقدها في العاصمة القطرية (الدوحة) خلال شهر ديسمبر/ كانون الاول المقبل. جاء ذلك لدى استقبال جلالته أمس في قصر الصخير وزير الدولة القطري عبدالله العطية .

... ويتسلم رسالة من نظيره المغربي

تسلم عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة رسالة خطية من عاهل المملكة المغربية جلالة الملك محمد السادس تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بتطويرها اضافة الى المستجدات على الساحتين العربية والدولية. وقام بتسليم الرسالة المدير العام لصندوق الايداع والتدبير بالمملكة المغربية رشيد السليمي خلال استقبال جلالته له في قصر الصخير أمس.

... ويستعرض العلاقات مع وزير الدفاع الكويتي

استعرض عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في وقت لاحق امس مع النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بدولة الكويت الشيخ جابر مبارك الصباح القضايا التي تهم دول مجلس التعاون والاوضاع في المنطقة العربية، كما قام الوزير بنقل رسالة من امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح إلى جلالته تتعلق بالعلاقات بين البلدين والشعبين وبالتطورات والمستجدات التي تشهدها الساحتان الاقليمية والدولية.

... ويقف على مستجدات تصميم «الصرح الوطني»

اطلع عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على مستجدات ما وقف عنده الفريق المكلف بعمل صرح البحرين الوطني. جاء ذلك لدى استقبال جلالته في قصر الصخير أمس نائب رئيس مجلس الوزراء جواد العريض.

وقدم العريض شرحا عبر استخدام التقنيات الحديثة والافلام ثلاثية الابعاد بشأن محتوى الصرح وابعاده الوطنية والثقافية واقسامه وفروعه واهم ماسيتم عرضه فيه والاهداف المتفرعة في كل قسم من اقسامه ، اضافة الى شرح عن مشروع صرح البحرين الوطني الذي بدء العمل به منذ سنتين بتكليف من جلالة الملك المفدى ليكون هديته لشعب البحرين ويهدف لترسيخ قيم بحرينية اصيلة اهمها الاصالة والعطاء والثقة والايمان الراسخ والاعتزاز بالهوية واحترام الاخر والعزيمة والمثابرة والتعاون والارتباط بالمنطوقة العربية والاسلامية.

ولي العهد يستعرض العلاقات الثنائية مع نظيره البريطاني

استعرض ولي العهد القائد العام لقوة الدفاع صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة أمس (الثلثاء) مع ولي عهد المملكة المتحدة أمير ويلز صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز بكلارينس هاوس في لندن العلاقات التاريخية القائمة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة وما تشهده من تطور ونماء في الكثير من المجالات وأعرب سموهما عن ارتياحهما لمسار العلاقات البحرينية البريطانية في ظلّ ما توليه كلا البلدين من اهتمام بتعزيز وتنمية أطر التعاون بينهما.

كما تمّ بحث آخر المستجدات والتطورات على الساحتين الدولية والإقليمية وقضايا الأمن والسلام وتبادل وجهات النظر حيالها، وأكد الطرفان ضرورة تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة ودعم جهود السلام في الشرق الأوسط. وأعرب سموه عن تقديره لصاحب السمو الملكي الأمير تشارلز على ما يوليه سموه من اهتمام كبير بالعلاقات البحرينية البريطانية. وأبلغ سموّه سمو الأمير تشارلز بنقل تحيات القيادة البحرينية إلى ملكة المملكة المتحدة وشمال ايرلندا اليزابيث الثانية.

... ويلتقي وزير الدفاع البريطاني

بحث ولي العهد القائد العام لقوة الدفاع صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة بمقر وزارة الدفاع البريطانية أمس (الثلثاء) مع وزير الدفاع البريطاني ديس براون أوجه التعاون والتنسيق المشترك بينهما وخصوصا في المجالات العسكرية والدفاعية، كما استعراض سموّه العلاقات المتميزة والتاريخية التي تربط بين البلدين. كما تمّ بحث آخر التطورات في المنطقة، إذ أكد الجانبان أهمية تعزيز الأمن والاستقرار والعمل على دعم فرص السلام في الشرق الأوسط.

... ويبحث التنسيق الاقتصادي مع عمدة «لندن»

بحث ولي العهد رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة مع عمدة مدينة لندن اللورد اولدرمان ديفيد لويس أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في المجالات الاقتصادية والمالية والمصرفية والعمل على تطويرها إلى آفاق أوسع والاستفادة من الخدمات التي يتميز بها كلا البلدين في القطاع المالي والمصرفي.

جاء ذلك أثناء حضور سموه مأدبة الغداء التي أقامها عمدة مدينة لندن بمبنى مانشن هاوس تكريما لسموه بمناسبة زيارته للمملكة المتحدة.

وزير الدفاع الكويتي يزور القيادة العامة و«القوة الخاصة»

اجتمع نائب القائد العام ووزير الدفاع الفريق أول ركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة صباح أمس مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بدولة الكويت الشيخ جابر المبارك الصباح في مبنى القيادة العامة بمناسبة زيارته للبلاد، إذ تم استعراض العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين وما وصلت إليه هذه العلاقات من تطور ونماء في مختلف المجالات. مشيدا وزير الدفاع البحريني بأهمية هذه الزيارة الأخوية التي تأتي ترسيخا لعرى التعاون الثنائي بين مملكة البحرين وشقيقتها دولة الكويت.

العدد 1902 - الثلثاء 20 نوفمبر 2007م الموافق 10 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً