العدد 1903 - الأربعاء 21 نوفمبر 2007م الموافق 11 ذي القعدة 1428هـ

منتدى العام المقبل... في البحرين أيضا

خبير في «المجلس الأوروبي»: البحرين مهددة بـ «الإرهاب»

أعلن وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة أنّ منتدى الأمن الداخلي والعالمي: الشرق الأوسط للعام المقبل سيعقد في البحرين، أيضا.

وقال وزير الداخلية في كلمته الختامية إنّ أوراق العمل وخلاصة نقاشات وحوارات المشاركين واقتراحاتهم سيتمّ توثيقها في سجل خاص من قبل فريق عمل سيتولى جمعها وتحليلها وصياغتها للاستفادة منها في تطوير الإجراءات وكذلك التشريعات المعمول بها، وقال إنّ هناك تطلعا للوصول إلى «التفوق» في مجال الأمن وهذا لا يحصل إلا من خلال العمل الجاد.

على صعيد فعاليات المنتدى، أكد نائب رئيس محكمة باريس والخبير في شئون الإرهاب لدى المجلس الأوروبي والمفوضية الأوروبية جين لويس بروجبري أنّ البحرين وغيرها من دول الخليج مهددة ومعرضة لخطر الإرهاب بسبب موقعها الجغرافي.

وأشار بروجبري إلى وجود فجوة زمنية بين الاحتياجات الأمنية والتشريع القانوني لمكافحة الإرهاب، داعيا الجمهور إلى القبول بالتخلي عن بعض الأمور الخاصة من أجل الفائدة العامة ومكافحة الجريمة والإرهاب العالمي الذي خرج من النطاق الإقليمي إلى العالمية.

من جانبه، أكد مدير عام شركة تسويق النفط والغاز التابعة إلى وزارة النفط العراقية، وممثل العراق لدى منظمة الأوبك فلاح العامري لـ «الوسط»، أنّ أمن الشرق الأوسط والخليج مهمّ لأمن الطاقة والاقتصاد العالمي، وأنّ 70 في المئة من الصادرات النفطية تخرج من الخليج إلى العالم، وبالتالي فمن الضروري أن تتمّ حماية هذه المنطقة من أية تهديدات قد تعوق عملية النقل البحري.

(التفاصيل محليات

العدد 1903 - الأربعاء 21 نوفمبر 2007م الموافق 11 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً