العدد 1954 - الجمعة 11 يناير 2008م الموافق 02 محرم 1429هـ

المرزوقي: نجوم جدد في الأيام المقبلة

نجوم الغناء العربي في «الدوحة التاسع للأغنية»

نخبة من ألمع نجوم الغناء العربي يشاركون في ليالي مهرجان الدوحة التاسع للأغنية الذي سيقام من 24 حتى 29 يناير/ كانون الثاني الجاري بعد أن اعتاد محبو الفن العربي متابعته بكونه مهرجانا غنائيا ضخما بإمكانات فنية متميزة وتنظيم دقيق يليق بدرة المهرجانات العربية. وهو اللقب الذي أطلق عليه متابعوه من الوسط الإعلامي والفني العربي في دوراته السابقة.

وأعلن رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان محمد المرزوقي أن عددا كبيرا من الأسماء الفنية سيضمها جدول الحفلات في دورة المهرجان هذا العام. وأكد المرزوقي أن فنان العرب محمد عبده يشارك لسابع مرة ويقدم روائعه الجديدة على مسرح الدفنة بفندق شيراتون الدوحة في ليلة تحمل مفاجآت كبيرة. كذلك يشارك النجم الكبير كاظم الساهر ليحيي إحدى ليالي المهرجان ويقدم أغاني ألبومه الجديد «يوميات رجل مهزوم».

النجمة شيرين ستكون ضمن الأسماء الفنية المصرية التي تشارك هذا العام في ثالث حضور لها، وخصوصا أنها أول من وقّع مع إدارة المهرجان للمشاركة أثناء إقامة معرِض مهرجان الدوحة في القاهرة في شهر ديسمبر/ كانون الأول 2007.

يذكر أن المهرجان في دورته الحالية سيحتفي بالأغنية المصرية ويكرم عباقرة الموسيقى المصرية وهم سيد درويش، محمد عبدالوهاب، رياض السنباطي، محمد الموجي وبليغ حمدي. وعنون المهرجان بمسمى «الليلة الكبيرة». وهو اسم مستوحى من التراث المصري الفني العريق.

وأضاف المرزوقي أن اللجنة المنظمة قد أنهت اتفاقها مع الفنانة نوال والفنان عبدالله الرويشد من الكويت ليكونا ضمن قائمة النجوم لهذا العام في عودةٍ للرويشد بعد غياب سنتين عن الدوحة، على حين تصل مشاركة قيثارة الفن الخليجي نوال إلى ست مرات في حضور لافت لها، وخصوصا أنها في صدد طرح ألبوم جديد من المنتظر أن تقدم بعضه في ليالي المهرجان التاسع الذي يحظى بحضور إعلامي صحافي وتلفزيوني مكثف من شتى أنحاء العالم العربي.

الفنانة يارا صاحبة الأغنية «الفلتة» «صدفة» تشارك للمرة الأولى في المهرجان إلى جانب الفنان اللبناني الشاب وائل الجسار صاحب الصوت الدافئ، وكذلك الفنان الشهير فضل شاكر الذي يعود إلى الدوحة بعد أن حقق نجومية كبيرة في أربع دورات سابقة.

العراقي ماجد المهندس وبعد نجاحاته الكبيرة على الصعيد العربي سيكون في إحدى ليالي المهرجان التاسع الذي لم يطرح جدوله بالكامل حتى الآن. وقد ترك المرزوقي - كما قال - بعض المفاجآت والأسماء في الأيام القليلة المقبلة.

الفنان السعودي راشد الفارس ينتظره جمهور الدوحة بأغنيته الشهيرة «عزّاه» إلى جانب سوبر ستار الشباب إبراهيم الحكمي الذي يطل على مشاهدي الفضائية القطرية و «صوت الخليج» وإذاعة قطر للمرة الأولى، إذ تنقل المحطات الثلاث وقائع المهرجان بحفلاته ومؤتمراته الصحافية وكل فعاليته. ويشهد هذا العام زخما فنيا من الضيوف والمبدعين العرب. وتعود أصيلة الفن العربي الفنانة أصالة إلى جمهورها في الدوحة بعد أن حظيت بنسب عالية من الاستبانات الفنية التي طرحت في معرِض المهرجان في القاهرة وإذاعة «صوت الخليج» وبعض مواقع الانترنت الشهيرة. وساهم في الاستبانة آلاف من محبي الفن العربي. الفنانون القطريون سيكون لهم نصيب الأسد في مهرجانهم الغنائي الضخم. يشارك للمرة الأولى خمسة نجوم قطريون باختلاف تجاربهم الغنائية في إحياء ليالي المهرجان الست. فسيكون للفنان المعروف سعد الفهد مشاركة منتظرة بعد نجاح ألبومه الأخير «ياهي قوية». كذلك يعود الفنانون منصور المهندي وفهد الكبيسي وحسين علي للمشاركة بزخم وحماس كبيرين؛ نظرا إلى نجاحاتهم في السنوات الماضية، وبعد أن قدموا إنتاجهم في سوق الكاسيت على المستويين الخليجي والعربي.

أما هدية المهرجان لهذا العام فستكون النجم القطري القادم إبراهيم الفضالة الذي حقق حضورا لافتا في الآونة الأخيرة بعد مشاركاته المميزة في برامج اكتشاف النجوم. كذلك يقدم المهرجان هديته المميزة الثانية وهي الصوت المصري الشابة آيات. وسيكون الفضالة وآيات من مفاجآت درة المهرجانات لهذا العام، كما تعود تقديم بعض الأصوات الشابة التي أثبت حضورها وسجلت بصمتها في الساحة الفنية الخليجية والعربية.

أما ضيف شرف إحدى ليالي المهرجان فسيكون الفنان الكبير هاني شاكر الذي يشارك للمرة الثالثة ليغني قديمه وجديده واعدا بطرح مفاجآت حصرية في صالة الدفنة.

وأضاف المرزوقي أن «ليلة مصرية بنكهة خاصة ستكون في افتتاح ليالي المهرجان هذا العام وستعلن أسماء المشاركين في تلك الليلة في وقت لاحق»، مؤكدا أنها ستكون ليلة شعبية تحمل بساطة وخفة دم الفنان الشعبي المصري وتضم أسماءَ لها حضور لافت على ساحة الإعلام العربي.

العدد 1954 - الجمعة 11 يناير 2008م الموافق 02 محرم 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً