العدد 1994 - الأربعاء 20 فبراير 2008م الموافق 12 صفر 1429هـ

«نجم القصيد» يواصل «نخل» المواهب

تواصلت فعاليات النسخة الثانية من مسابقة الشعر والشعراء «نجم القصيد 2008» بمشاركة 16 مشتركا من مجلس التعاون الخليجي وصلوا إلى دولة الإمارات، استعدادا لإطلالتهم الأولى عبر شبكة قنوات نجوم وقناة (نجوم 4) التي ستنقل جميع الحلقات بشكل مباشر أسبوعيا كل يوم جمعة من مسرح حديقة زعبيل بمدينة دبي.

ويشارك في هذه المسابقة من مملكة البحرين الشاعر سالم بن أحمد المناعي، ممثلا عن البحرين وشعبها، ويعد أصغر شاعرٍ بين المشتركين، وهو عضو في جمعية الشعر الشعبي البحريني، وله عدد من الدواوين الإلكترونية المفعلة في عدة مواقع على شبكة الإنترنت، إلى جانب حضوره ومشاركته الدائمة في الأمسيات والأصبوحات الشعرية.

ويقدم كل مشترك قصيدة من أشعاره إلى جانب اختياره كلمة في بداية الحلقة يكتب عليها بيتين من الشعر بشكل ارتجالي كنوع من الاختبار الحقيقي لموهبته، ليتنافس بها خلال أسبوع كامل يصوّت خلالها الجمهور لاختيار متسابقين اثنين للتأهل للمرحلة التالية، مع مغادرة المتسابقين الأقل تصويتا خارج المسابقة.

وقد تم تقسيم المتسابقين الستة عشر إلى أربع مجموعات، يتأهل من كل مجموعة شخصان إلى المرحلة التالية التي ستحمل اسم «دور الثمانية» ليتم تقسيم المتأهلين الثمانية إلى مجموعات أخرى، ليتنافسوا من جديد للوصول إلى المرحلة الأخيرة التي يتأهل إليها في نهاية المطاف اثنان للتنافس على لقب المركز الأول «نجم القصيد 2008».

وستقوم لجنة التحكيم المكونة من ثلاثة شعراء على رأسهم هادي بن جامع من الكويت، والشاعر جمعة بن نايم الكعبي من دولة الإمارات العربية المتحدة، والشاعر مطلق النومسي من دولة الكويت بالتعليق والانتقاد لكل متسابق بعد الانتهاء من إلقاء قصائدهم المختارة التي سيقدمونها أمام الجماهير على الهواء مباشرة، وسيقوم بتقديم البرنامج الشاعر الإماراتي طارق المحياس.

العدد 1994 - الأربعاء 20 فبراير 2008م الموافق 12 صفر 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً