العدد 2290 - الجمعة 12 ديسمبر 2008م الموافق 13 ذي الحجة 1429هـ

غادة رجب: أتمنى تقديم روح «نجاة الصغيرة» في مسلسل باسمها

غنت «يا خسارة» أثناء حرب الخليج...

قبل أيام أطلت على الجمهور المصري من خلال حفلات مهرجان الموسيقي العربية، وتستعد حاليا للسفر إلى دبي للمشاركة في أحد المهرجانات هناك وبعدها تطير إلى لبنان لتشارك كضيفة في برنامج تليفزيوني، إنها الفنانة غادة رجب التي تعيش حالا من النشاط الفني... صاحبة صوت مغلف بأحاسيس... لها حضور خاص بها وحدها، بالإضافة إلى طلتها التي ينتظرها محبوها سواء في الحفلات أو أمام مشاهدي التليفزيون... تحرص على انتقاء الكلمات والألحان بدقة متناهية... وعن مشوارها وأهم أعمالها الفنية قابلناها، فكان هذا الحوار:

*كيف كانت بدايتك مع الغناء؟

- بدأت الغناء وعمري لا يتعدى ثمان سنوات وكانت هذه البداية بالصدفة في حفلات المدرسة حين شاهدني المصور الصحافي فتحي المصري وقدمني لأحمد يونس ثم شاركت بعد ذلك في أكثر من حفلة بمناسبة عيد القمح وكانت أول أغنية غنيتها بعنوان «يا خسارة» وكانت أثناء حرب الخليج.

*أنتِ من أسرة فنية ما دور هذه الأسرة في تشجيعك على الغناء بجانب الدراسة؟

- على رغم أن الدراسة كانت مهمة وكنت أحاول بقدر الإمكان التوفيق بين الدراسة في كلية الآداب قسم الإعلام وبين المجال الغنائي وهذا ما حدث بالفعل حيث بذلت مجهودا مضاعفا وكان للأسرة دور كبير في مساعدتي والوقوف بجانبي وتلبية كل احتياجاتي الدراسية والفنية حتى تخرجت بنجاح.

*لمن تدينين بالفضل في مجال الموسيقي؟

- أدين بالفضل لمجموعة كبيرة وأعتبرهم رموزا في الألحان والموسيقي منهم الموسيقار عمار الشريعي وسيد مكاوي وبليغ حمدي وحلمي بكر ومحمد سلطان وأذكر أنني قدمت أغنية لمحمد الموجي وكان عمري وقتها 10 سنوات وهي أغنية «أنا من البلد دي» ثم توالت الأعمال مع هؤلاء الكبار وكان لكل واحد منهم بصمة في حياتي وكانت أغنية «ابعد عني يا بن الناس» من أهم الأغنيات التي لها علامة في مشواري.

*ما الأصوات التي تفضلين الاستماع إليها؟

- أصوات جميلة وأتمنى أن أصل إلى مستواها منها أم كلثوم ونجاة وفايزة أحمد وعبدالحليم حافظ وهاني شاكر وكاظم الساهر ومدحت صالح ومحمد الحلو وعلي الحجار وماجدة الرومي وأنغام وآمال ماهر وأصالة وفضل شاكر وغيرهم من النجوم الكبار.

*وماذا عن أبرز الحفلات التي شاركت فيها؟

- من الحفلات المهمة التي شاركت فيها الحفلات الوطنية حيث كنت أستعد لهذه الحفلات والمناسبات بشكل مختلف سواء في اختيار الأغنية أم الكلمات أم المظهر العام وكنت في حالة رعب وخوف وأحاسيس مختلفة من أجل تقديم الأفضل وهذه الحفلات أعتز بها جدا وكل حفلة من هذه الحفلات ستبقي في ذاكرتي على مر السنين ولن أنساها أبدا، وغنيت في تونس، والمملكة الأردنية وشاركت في مهرجان الموسيقي العربية في الأوبرا عدة مرات وهذا المهرجان أعتبره بدايتي الفنية الحقيقية وله الفضل الأول في معرفة الجمهور بي من خلال حفلاته وأنا كبرت مع المهرجان حيث شاركت فيه من بداياته وحتى الآن وأسعدني جدا الوقوف أمام الجمهور في دار الأوبرا هذا المكان العريق الذي طالما تمنيت الغناء فيه.

*ما أهم الجوائز التي حصلت عليها؟

- جائزة حب الجمهور الذي أعتبره الأول والأخير في تكريم الفنان وأيضا حصلت على الكثير من الجوائز وشهادات التقدير من مهرجانات الموسيقي العربية المختلفة.

*ماذا عن الأغنيات التي تعتزين بها؟

- هناك مجموعة من الأغنيات منها: «لماذا، الرضا والنور، ابعد عني يا بن الناس، أنا طول عمري، قلبي شاريك، أنا مالي».

*لماذا أنت مقلة في تقديم الأغاني الوطنية؟

- أنا لست مقلة في تقديم الأغاني الوطنية وقدمت أكثر من أغنية وطنية ولكن مساحة الإذاعة لم تكن كافية وأتمنى أن تذاع الأغاني الوطنية التي تغنيت بها بصفة مستمرة حتى تصل للجمهور بشكل أفضل ومع ذلك أنا على استعداد تام لتقديم أية أغنية وطنية في حب مصر.

*وماذا عن مشاركتك في غناء تترات المسلسلات؟

- أنا من المعجبين جدا بالغناء في تترات المسلسلات وأصبح لها قيمة في الأعمال الدرامية وسعيدة بالمشاركة مع الفنان محمد الحلو في تتر مسلسل «نسيم الروح» الذي عرض في رمضان الماضي، كما قدمت تتر مسلسل «الست أصيلة» وأتمنى المشاركة في هذا اللون من الفن في رمضان المقبل.

*خضت تجربة التمثيل من خلال شخصية الفنانة نجاة في مسلسل «السندريلا»... كيف وجدت التجربة؟

- أتمنى تقديم شخصية الفنانة الكبيرة نجاة الصغيرة في مسلسل تلفزيوني يتناول قصة حياتها، وخاصة أني أرى أني وفقت في تجسيد شخصيتها في مشاهد قليلة ضمن المسلسل التليفزيوني الذي تناول قصة حياة الراحلة سعاد حسني» السندريللا، أمام مني زكي ومدحت صالح وتأليف ممدوح الليثي وعاطف بشالي وإخراج سمير سيف... أتمنى ذلك لو وجد ورق جيد ومتقن، وأتمنى يكون ذلك مع نفس فريق عمل «السندريللا» ووقتها كلمني المخرج سمير سيف ورشحني للدور، واعتبر المسلسل مكسبا في أنه عرفني على سيف، الذي كنت ذاهبة إليه لأعتذر عن الدور لأنني كنت خائفة جدا، ولكنه تعامل معي في البداية بمنتهي الذكاء إلى أن أزال الرهبة من داخلي».

*كيف جاء تعاونك مع المطرب كاظم الساهر؟

- التعاون مع كاظم جاء في البداية من خلال أغنية «ابعد عني»، فهي كانت في الأصل له ثم أهداها لي، ثم اتفقنا على عمل قصيدة فكانت «لماذا» والأغنيتين كانتا من أنجح ما غنيت، وقريبا كنا في حفلة في «ليالي التليفزيون» وطلب مني أن نغني معا وكنت سعيدة جدا، وغنينا أيضا «فرشت رمل البحر» ، كما كررنا التجربة في مهرجان الدوحة الأخير للأغنية، وعموما يوجد تجانس كبير بين ألحان (كاظم) وصوتي، إلى جانب الكيمياء القوية.

*وماذا عن أعمالك المقبلة؟

- أشارك في بعض المهرجانات بداية من مهرجان الموسيقي العربية ثم أشارك في مهرجان بدبي وبعدها أسافر إلى لبنان لأشارك كضيفة في برنامج تلفزيوني

العدد 2290 - الجمعة 12 ديسمبر 2008م الموافق 13 ذي الحجة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً