نصائح لشراء ملابس الأطفال الشتوية؟

اشتري كميات من الجينز، البلوزات ذات الأكمام الطويلة، البيجاما الشتوية، والجوارب قبل أن يصبح الطقس باردا جدا لكن لا تتسرعي حتى تجدي أفضل الفرص، يذكر أن الكثير من المحلات الكبيرة تبيع هذه المواد بأسعار معقولة في نهاية موسم الخريف، وتذكّري أنك تبحثين عن الكمية، وليس الجودة، هذه الملابس هي الملابس اليومية لطفلك التي من المحتمل أن يستعملها بضعة شهور فقط.

@ اشتري بذلتين لطيفتين للمناسبات الخاصّة، واستثمري في معطف وحذاء شتائي ممتاز، ابحثي عن معطف كبير إلى حدّ ما حتى يكون مريحا مع البلوزات السميكة وليلائم الطفل للسنة المقبلة أيضا لكن لا تشتريه كبيرا جدا، حتى لا تضطري لمصارعة مقعد السيارة طول الشتاء.

@ اشتري ثيابا داخلية كبيرة كي يتمكن طفلك من ارتدائها لمدة سنتين إذا تسوّقت بعناية، وقد تصبح بيجاما مؤقتة عظيمة إذا لاءمتها مع زوج مريح من الثياب الداخلية الطويلة، تأكّدي من أن طفلك عنده على الأقل خمس أو ست قطع.

@ اشتري ثيابا اختيارية حسب المناخ، سروالا للبرد القارس يمكن أن تشتري كبيرا وملفوفا، بينما القفازات والقبعات يجب أن تلائمه مثل المعطف الشتائي، سترين الكثير من هذه القطع للشهور القليلة المقبلة، لذا احصلي على شيء لطيف بحيث لا يصاب الطفل بالمرض بحلول فبراير/ شباط.

@ تفحصي البضائع غير المباعة من السنة الماضية عند التسوق فقد تجدين قطع ثياب مفيدة.

@ وفي مطلع فصل الشتاء، تعاني الأمهات من ازدحام داخل خزانة الثياب وخصوصا تلك المتعلقة بثياب الأطفال، ومع ذلك عندما تقومين بترتيب الخزانة ستجدين نفسك بحاجة لكل شيء فيها، وإليك بعض الخطوات التي يمكن أن تساعدك في ترتيب الخزانة:

1 - خصصي يوما كاملا لهذه العملية، فالمسألة ليست بهذه البساطة ولا يمكن عملها في غضون ساعة أو اثنتين.

2 - اطلبي مشورة إحدى صديقاتك، إن صديقتك ستكون عونا كبيرا لك في تحديد ما لم يعد يناسبك وما يجب أن يذهب للخياط، حيث أن مساعدة صديقة توفر الوقت وتساعدك في اتخاذ القرارات.

3 - ابدئي بالملابس غير الملائمة، كوني صريحة مع نفسك إذا لم تكون تستعملين الثياب أو كنت لا تشعرين بالراحة أثناء ارتدائها كوني صريحة مع نفسك وتخلصي منها.

4 - كوني عملية، فإذا كانت البذلة مثلا مكونة من قطعتين وكان الجاكيت بحالة جيدة قومي بالتخلص من البنطلون فقط وابقي الجاكيت لاستعمالات أخرى.

5 - قومي بتجهيز كمية الملابس التي يجب أن تذهب إلى الخياط وقومي باستشارته فيما قد يصلح بعد إجراء التعديل عليها، وتذكري أن بعض الملابس قد تبدو جديدة بالكامل إذا ما تم إجراء بعض التعديلات البسيطة عليها

العدد 2290 - السبت 13 ديسمبر 2008م الموافق 14 ذي الحجة 1429هـ

التعليقات (1)
التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أنت تعلق الآن كزائر .. يمكنك التعليق بـ3000 حرف عندالتسجيل من هنا

اقرأ ايضاً

شاركونا رأيكم