العدد 2025 - السبت 22 مارس 2008م الموافق 14 ربيع الاول 1429هـ

موقعة «المقاتلين الشجعان»

عبدالرسول حسين Rasool.Hussain [at] alwasatnews.com

رياضة

72 ساعة ويحين موعد اللقاء المرتقب لمنتخبنا الكروي الأول ونظيره الياباني على الاستاد الوطني في ثاني خطوات الأحمر نحو مونديال 2010.

ولعل الحديث عن هذا اللقاء يفرض علينا قراءة أوراق وحسابات اللقاء جيدا، وعلى رغم تطلعنا وحقنا المشروع في الفوز فإنه يجب عدم اعتبار اللقاء مصيريا وحاسما لآمالنا في حالي الفوز أو الخسارة - لا قدر الله - لأن المشوار المونديالي مازال طويلا سواء في الدور الثالث الحالي أو الدور النهائي من التصفيات الآسيوية.

وهذه الحال والاجواء تذكرني بالأجواء التي عشناها في مباراة منتخبنا واليابان التي أقيمت في البحرين في تصفيات مونديال 2006 ويومها خسر منتخبنا بهدف، وعندها حدثت ردة فعل سلبية تجاه المنتخب لكنها لم تفت حينها من عضد الأحمر فوصل على مشارف مونديال ألمانيا.

والخلاصة هنا انه يجب التعامل الواقعي والمحسوب مع كل لقاء لمنتخبنا في هذه التصفيات، وهو ما نتمنى تهيئة لاعبي منتخبنا له لمواجهة أية نتيجة واردة في حسابات كرة القدم.

إن على منتخبنا الدخول في موقعة اليابان بثقة الفريق الطامح والقادر على فرض وجوده وخصوصا أن التشكيلة الحمراء تضم نحو 90 في المئة ممن لديهم خبرة هذه المواجهات وسبق لهم مواجهة اليابانيين في كأس آسيا وتصفيات المونديال ولم تظهر فوارق كبيرة والنتائج كانت بفارق هدف ياباني وبشق الأنفس، وهنا يبرز الدور النفسي في إبعاد اللاعبين عن الارتباك والضغط والرهبة التي يجب أن يتجرد منها لاعبو الأحمر ويدخلون اللقاء على طريقة «المقاتلين الشجعان» طيلة المباراة.

أما الجمهور البحريني فنأمل حضوره ووقفته ومساندته القوية والايجابية لمنتخبنا وتفعيل مقولة «الأرض تلعب مع أصحابها»، ونتمنى أن يكون الحضور الجماهيري بشتى ميوله وتعود روابط مشجعي الأندية المختلفة إلى المدرجات لتشجيع الفانيلة الحمراء فقط لأن الفوز إن شاء الله سيعلن باسم البحرين أولا... وشد الحيل!

إقرأ أيضا لـ "عبدالرسول حسين"

العدد 2025 - السبت 22 مارس 2008م الموافق 14 ربيع الاول 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً