العدد 2053 - السبت 19 أبريل 2008م الموافق 12 ربيع الثاني 1429هـ

السعودية توقف استيراد الصقور من البحرين

قررت السلطات السعودية أمس (السبت) إيقاف استيراد الصقور من ارمينيا والبحرين وتشاد والعراق وموريتانيا وطاجيكستان وإيران وكازاخستان وقرغيزستان ومنغوليا وباكستان والاتحاد الروسي وتركمانستان وأوزبكستان.

ونقلت تقارير صحافية عن الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها في بيان قولها إنها قررت «إيقاف منح تراخيص استيراد الصقور من الدول المذكورة وذلك حرصا على مصالح المواطنين الراغبين في شراء صقورهم من تلك الدول تجنبا لتعرضهم لخسائر مادية جراء حصولهم على تراخيص وهمية أو غير صحيحة».

وأوضح البيان أن إيقاف الاستيراد جاء لـ»عدم تعريض المملكة لفرض حظر كلي بالاتجار بالكائنات الفطرية الحيوانية والنباتية ومنتجاتها إذا لم يتم تطبيق بنود اتفاقية (سايتس) في المملكة».

وقال البيان إن الهيئة تقدر لجميع هواة ومحبي رياضة الصيد بالصقور تفهمهم وتعاونهم وحرصهم على الالتزام بتطبيق النظام وعند رفع الحظر سيتم الإعلان عن ذلك في وسائل الإعلام المختلفة.

وقال البيان إن اتفاقية تنظيم الاتجار في الكائنات الفطرية المهددة بالانقراض ومنتجاتها المعروفة باتفاقية «سايتس» أصدرت تعميما على كل الدول الأعضاء في الاتفاقية بتطبيق حظر إصدار تراخيص تصدير الصقور.

العدد 2053 - السبت 19 أبريل 2008م الموافق 12 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً