العدد 2053 - السبت 19 أبريل 2008م الموافق 12 ربيع الثاني 1429هـ

العسومي يدعو «الداخلية» لتكثيف الحملات على العمالة السائبة

دعا رئيس كتلة المستقبل عضو لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني النائب عادل العسومي وزارة الداخلية إلى استمرار وتكثيف حملاتها للتفتيش على العمالة السائبة في منطقتي الحورة والقضيبية.

وأشاد العسومي، في بيان أصدره أمس، بتوجيهات وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة بالتحرك السريع لإيقاف العمالة السائبة غير القانونية والمخالفة لقانون الإقامة، والتي أدت الأسبوع الماضي إلى القبض على 16 من الجنسيات الإفريقية غالبيتهن من النساء.

ونوه بقرار وزير الإعلام جهاد بوكمال، وقف رخصة أحد الفنادق مدة ثلاثة أشهر لقيام إدارة الفندق بالإخلال بالنظام العام والآداب العامة، مؤكدا أن أهالي الحورة والقضيبية عانوا الأمرين من مخالفات الفندق الذي يقع بشارع المعارض وفي قلب الأحياء السكنية، مسجلا شكره وشكر الأهالي لوزير الإعلام على هذه الخطوة الجريئة في تطبيق القوانين.

وكانت وزارة الإعلام رفعت في منتصف الشهر الماضي أمر الفندق إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه مخالفته قرار وزير الإعلام القاضي بسحب الترخيص السياحي لمرافق الفندق، وعلى رغم ذلك استمرت إدارة الفندق في تشغيل المرافق المخالفة والتي رصدها مفتشو الرقابة السياحية خلال زيارتهم التفتيشية.

وأكد العسومي «سنواصل جهودنا بالتعاون مع الأهالي ووزارة الداخلية بمحاربة التسيب العمالي والأخلاقي بمنطقتي الحورة والقضيبية والذي كان ممارسا من بعض الجاليات الآسيوية والإفريقية، وحماية الأخلاق العامة والأعراف الاجتماعية البحرينية الأصيلة، بهدف الحفاظ على النشء الجديد والأجيال»، بحسب ما أورد البيان.

وسجل شكر أهالي الحورة والقضيبية لوزارة الداخلية لمسارعتها إلى الاستجابة لشكواهم من إحدى الشقق المشبوهة، إذ تمكن رجال الداخلية من القبض على آسيوي يدير شقة للدعارة بالحورة مع أربع آسيويات. كما سجل شكره وشكر الأهالي إلى النائب العام علي البوعينين، ومدير عام التحقيقات والأدلة الجنائية العميد طارق بن دينة، ومدير الإدارة العامة للمنافذ العقيد يوسف الغتم، وجميع القائمين على قسم مكافحة الفساد، على تجاوبهم السريع مع شكاوى الأهالي بخصوص تلك الشقة.

العدد 2053 - السبت 19 أبريل 2008م الموافق 12 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً