العدد 2096 - الأحد 01 يونيو 2008م الموافق 26 جمادى الأولى 1429هـ

مضر اليوسف يفوز بـ«مشروع معلق»

وحيد سيف وعيضة المنهالي رياضيان درجة أولى 

01 يونيو 2008

مضر اليوسف الشاب السوري الذي يحمل تخصص هندسة كهربائية فاز بدرع المركز الأول للبرنامج الجماهيري «مشروع معلق» الذي بث على قناة الجزيرة الرياضية في حلقته الأخيرة وبفوز مستحق لمضر الذي تجاوز كل الاختبارات التي مر بها وفاز بجمع نتيجتي لجنة التحكيم المكونة من أيمن جادة ويوسف سيف وفهمي عمر الذين ساهموا في تتويج البطل معلق الموسم الأول لمشروع معلق الذي حاز على شيك بمبلغ 10 آلاف دولار ودرع المركز الأول وعقد عمل بقناة الجزيرة الرياضية لينظم إلى كوكبة معلقي القناة المشاهير الذين يعلقون على المباريات الكبيرة والحصرية التي تمتلك قناة الجزيرة حقوق بثها على قنواتها المفتوحة والمشفرة .

فاز المعلق الليبي علي الزعلوك بالمركز الرابع بنتيجة 45 في المئة ومواطنه بشير الاورفلي بنتيجة 50 في المئة في المركز الثالث بينما حصل اللبناني محمد كركي على نسبة 55 في المئة حاصلا على المركز الثاني ويحصل بعد ذلك السوري مضر اليوسف على نتيجة 65 في المئة ليحقق الصدارة في منافسة شرسة بدأت بـ 8 آلاف معلق هاو ليتم فرزهم إلى 100 معلق ليصلوا في الحلقة الأخيرة إلى 4 ليعلق كل منهم على مباراتين أحداهما باختياره والأخرى مفاجئة له ليثبت قدراته أمام لجنة التحكيم التي وجهت عدة نصائح لهم وفي الأخيرة باركت لهم حضورهم ووصلوهم إلى هذه المكانة بل وذكر السيد أيمن جادة أن الجزيرة الرياضية تفكر جديا في الاستعانة ببعضهم.

في فقرة جديدة تظهر لأول مرة في الحلقة الأخيرة اختبر المحلل التحكيمي لقناة الجزيرة الرياضية جمال الشريف قدرات المعلقين الأربعة في معرفة بعض الحالات التحكيمية في بعض المباريات العالمية وأثبت المعلقون قدراتهم ومعلوماتهم.

المفارقة التي حدثت أن المعلق الليبي بشير الاورفلي كان ينوي إهداء فوزه إلى فلسطين والعراق لكن ذلك لم يحدث وقد قدر فريق البرنامج له ذلك على رغم اعتراضه الشديد على النتيجة ونزعه «الكرافته» بشكل عنيف دلالة على المفاجأة الغير متوقعة في النتيجة.

الفنان المصري الكبير وحيد سيف حل ضيفا على البرنامج وعلى رغم رعشة واضحة في يديه إلا انه بدا نشطا وحيويا على مسرح البرنامج وعندما سئل عن رأس حربة نجوم الكوميديا في الوقت الراهن هل هو أحمد حلمي أم هنيدي أم اللمبي قال وبسرعة كبيرة هو نجيب الريحاني وامتدح الفنان الراحل فريد شوقي الذي اعتبره أفضل من وقف معه على المسرح.

الفنان الإماراتي عيضة المنهالي غنى ولأول مرة أغنية جديدة بعنوان «إحساس غالي» للشاعر القطري لطــّام وأثبت قدراته الرياضية ومعرفة بالمنتخبات والفرق وقال أن الشيخ الشاعر نهيان بن زايد آل نهيان هو هداف الشعراء في الوقت الراهن وان الملحن علي كانو هو أفضل الملحنين.

النجم الكوميدي داوود حسين مقدم البرنامج لقي بطاقات شكر كبيرة من لجنة التحكيم على تقديمه المميز للبرنامج وأسلوبه الممتع طوال الحلقات.

برنامج مشروع معلق في نسخته الأولى كان من إعداد أحمد عبدالله ومن إخراج محمد البدر وساعده في الإخراج عبدالعزيز الشمري والتسويق الإعلامي لتيسير عبدالله والإشراف العام لأيمن جادة.

العدد 2096 - الأحد 01 يونيو 2008م الموافق 26 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً