العدد 2303 - الخميس 25 ديسمبر 2008م الموافق 26 ذي الحجة 1429هـ

يونس السيد

قال الرئيس التنفيذي للشركة يونس جمال السيد على هامش منح وكالة التصنيف الائتماني الدولية (ستاندرد أند بورز)، الشركة درجة BBB: «نحن سعداء بهذا التصنيف الائتماني على رغم المتقلبات الاقتصادية الراهنة التي تشهدها الأسواق العالمية، إذ كان ذلك بمثابة تحدٍ للعقبات، واستطاع فريق العمل المضي قدما وتحقيق ذلك الإنجاز المشرف، في الوقت نفسه يؤكد ذلك التصنيف المتانة الاقتصادية لمؤسسات المملكة المالية والتي حرصت القيادة السياسية على تأكيده على رغم المتقلبات الاقتصادية التي تشهدها السوق العالمية، وخاصة أن ذلك التصنيف يأتي من كبرى وكالات التصنيف العالمي وهى وكالة ستاندرد أند بورز التي تعد إحدى أبرز وأعرق وكالات التصنيف الشهيرة والمعتمدة عالميا».

- مواليد العام 1956.

- خريج جامعة الكويت، بكالوريوس إدارة أعمال. وقد التحق بالعديد من الدورات الإدارية والمهنية في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية، وهو العضو الوحيد من الشرق الأوسط بالجمعية الأميركية للتأمين على الطيران.

- تم تعيينه عضوا منتدبا لشركة التكافل الدولية للتأمين التكافلي في دولة الكويت.

- المدير العام لشركة التكافل الدولية البحرين منذ 2003.

- عمل لمدة 20 عاما في المجموعة العربية للتامين (أريج) إحدى كبريات الشركات العربية والعالمية في سوق التأمين وإعادة التأمين، إذ كان مسئولا عن عمليات الاكتتاب العالمية والمحلية في مجال تأمين الطائرات، مصانع الطائرات، والمطارات إلى جانب الأقمار الاصطناعية.

- يحمل خبرة واسعة في مجال التأمين الإسلامي (التكافل) إذ عمل مساعدا للمدير العام بشركة التكافل الدولية بعدها التحق بمركز دبي المالي العالمي بدولة الإمارات العربية المتحدة في منصب العضو المنتدب، أسس خلالها التنظيمات الخاصة بالتأمين وإعادة التأمين. قبل انضمامه مديرا عاما لشركة التكافل الدولية

العدد 2303 - الخميس 25 ديسمبر 2008م الموافق 26 ذي الحجة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً