العدد 2122 - الجمعة 27 يونيو 2008م الموافق 22 جمادى الآخرة 1429هـ

أراغونيس: الوصول إلى النهائي هو الإنجاز

أكد المدير الفني للمنتخب الاسباني لكرة القدم لويس أراغونيس أن تأهل فريقه لنهائي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) المقامة حاليا في النمسا وسويسرا بالفوز على المنتخب الروسي 3/صفر مساء أمس الأول (الخميس) في الدور قبل النهائي يعد»الإنجاز الأكثر أهمية».

وقال المدرب المخضرم :»أشعر بسعادة داخلية كبيرة، لكم ولكل الاسبان وفوق كل ذلك للاعبين. إنني سعيد للاعبين لأنهم بذلوا كل ما بوسعهم ليصبحوا أبطالا».

وأشار أراغونيس إلى أن مباراة الدور قبل النهائي أمام المنتخب الروسي كانت «المباراة الأكثر كمالا» للفريق الأسباني في البطولة الحالية.

وقال أراغونيس: «بدأنا المباراة باللعب بالطريقة التي يحبها الروس والتي تعتمد على التمريرات الطويلة ولكننا عندما بدأنا التحرك بالكرة بدأ مستوانا يتحسن، سواء من الناحية الدفاعية أو الهجومية».

وألمح إلى أهمية اللحظة التي شارك فيها سيسك فابريغاس بدلا من النجم ديفيد فيا الذي أصيب بشد عضلي وخرج في الدقيقة 34 من الشوط الأول.

وقال أراغونيس: «بفضل جهود (فيرناندو) توريس وفيا لم نكن نعاني من مشكلات كبيرة في السيطرة على وسط الملعب، ولكن بنزول سيسك (فابريغاس) استفدنا من خدمات لاعب إضافي في هذه المنطقة، وقدم فريقنا أداء رائعا ما صعب الأمور على الفريق المنافس».

وأضاف المدرب «وبمجرد إحراز الهدف الأول قدم المنتخب الاسباني عروضا مذهلة من خلال الهجمات المرتدة. هذه المجموعة لعبت بطولة أوروبية رائعة ويمكنها أيضا أن تلعب كأس عالم ممتازة».

أما عن المباراة النهائية المقررة أمام المنتخب الألماني يوم الأحد في العاصمة النمسوية فيينا، أكد أراغونيس أن التكهن بنتيجة المباراة صعب للغاية.

وأوضح أراغونيس :»لا يوجد مرشح أوفر حظا بين المنتخبين الألماني والاسباني. وإذا كان المنتخب الألماني المرشح الأوفر حظا شيئا ما فإن ذلك يعود إلى أنه فريق معتاد على المشاركة في النهائيات... واعتاد

(جاري) لينيكر الذي دربته في برشلونة الاسباني على قول إن الألمان هم الألمان وأي فريق يلعب أمامهم يخسر».

ومع ذلك لم يبد أراغونيس تشاؤمه بشأن فرصة فريقه في إحراز اللقب.

وقال :»لا أعرف ما إذا كان الألمان سيسمحون لنا بالاستحواذ على الكرة كثيرا أم لا. وسنرى ما إذا كانوا سيسمحون بذلك أو أنهم سيعرفون كيف يضغطون علينا وأين يضربوننا. ولكن ذلك سيكون شيئا صعبا لمنافسينا وخصوصا أننا نتحرك بالكرة سريعا». وأكد أراغونيس ثقته في لاعبيه على رغم أنه أشار إلى أن المنتخب الألماني يتمتع بيوم راحة إضافي قبل مباراة يوم الأحد، إذ تأهل إلى الدور النهائي بفوزه على نظيره التركي يوم الأربعاء الماضي.

وأضاف أراغونيس :»أقول دائما إن أي فريق وأي مدرب كفء يجب أن يفكر بشكل إيجابي من أجل الفوز أيا كان منافسه. المنتخب (الاسباني) استحق التأهل للدور النهائي والآن سنرى ما إذا كان يستحق الفوز بالمباراة النهائية».

العدد 2122 - الجمعة 27 يونيو 2008م الموافق 22 جمادى الآخرة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً