العدد 2122 - الجمعة 27 يونيو 2008م الموافق 22 جمادى الآخرة 1429هـ

رئيس ألمانيا حاضر في النهائي

أعلنت مصادر الحكومة الألمانية أمس الجمعة في برلين أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الألماني هورست كولر سيحضران نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) في فيينا لتشجيع المنتخب الألماني الذي يخوض المباراة أمام نظيره الاسباني الأحد المقبل.

وأكد نائب المتحدث باسم الحكومة الألمانية توماس شتيج أن المنتخب الألماني لكرة القدم «يحظى بدعم الشعب كله» مشيرا إلى أن المباراة ستكون صعبة بالتأكيد نظرا «لعدم وجود خصم سهل في هذه المرحلة من البطولة».

وشدد المتحدث على أن ميركل «على قناعة بقدرة المنتخب الألماني على النجاح».

وسيرافق ميركل مجموعة من وزراء حكومتها بينهم وزير الداخلية فولفجانج شويبله الذي تتولى وزارته مسئولية الشئون الرياضية بالإضافة إلى وزير الخارجية فرانك فالتر شتاينماير ورئيس البرلمان الألماني (البوندستاج) نوربرت لامرت.

يذكر أن ميركل حضرت أكثر من مباراة للمنتخب الألماني خلال البطولة إذ من المعروف عنها ولعها بكرة القدم. وسيحضر المباراة من مدريد العاهل الاسباني خوان كارلوس ورئيس الوزراء خوسيه لويس رودريجيث ثاباتيرو.

وتوقع وزير الداخلية الألماني فولفجانج شويبله أن يفوز منتخب بلاده لكرة القدم على نظيره الاسباني في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) بفارق ضئيل.

وقال شويبله أمس الجمعة في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): «أظهر منتخبنا في المباريات الماضية القوى الكامنة بداخله... كلي ثقة بأن منتخب (المدير الفني للمنتخب الألماني) يواخيم لوف سيخرج كل ما بداخله أمام اسبانيا». وأضاف شويبله بالقول: «أتنبأ بفوز 3/2 لصالح ألمانيا بعد 90 دقيقة». وقال شويبله إنه يعتزم متابعة المباراة النهائية في فيينا.

يذكر أن كل لاعب في المنتخب الألماني سيحصل على مبلغ 250 ألف يورو حال الفوز في المباراة النهائية أمام اسبانيا.

العدد 2122 - الجمعة 27 يونيو 2008م الموافق 22 جمادى الآخرة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً