العدد 2122 - الجمعة 27 يونيو 2008م الموافق 22 جمادى الآخرة 1429هـ

نهاية سلبية ومملة لمباراة في الوقت الضائع

جاءت نهاية دوري كأس خليفة بن سلمان لكرة القدم للموسم الحالي هادئة ومملة وسلبية خلال مباراة المحرق البطل والنجمة التي انتهت بالتعادل السلبي في اللقاء الأخير والمؤجل الذي جمعهما مساء أمس باستاد البحرين الوطني.

وكان السيناريو الممل متوقعا لعدم أهمية المباراة بعدما حسم المحرق اللقب لصالحه قبل الجولتين الأخيرتين للدوري وكذلك عدم ملاءمة توقيت المباراة التي جاءت بعد شهر واحد من انتهاء مباريات الدوري والنشاط الكروي المحلي، علاوة على أن الفريقين وخصوصا المحرق دخلا المباراة من دون النجوم الدوليين وعدد من من العناصر الأساسية ما اضطر المدربين لإشراك مجموعة من الوجوه الشابة لاعطائها فرصة المشاركة.

ووضح تأثير المباراة الهامشية وتوقيتها غير المناسب على مجريات اللعب وغياب الحماس والرغبة القوية في الحركة والأداء الجاد والفعال من اللاعبين، وبالتالي كان أغلب اللعب كر وفر واجتهادات وسط الملعب وافتقاد التنظيم والانسجام وغياب اللمحات الهجومية والفرص الفعلية على المرميين، على رغم أن المحرق كان الأكثر استحواذا وسيطرة على الكرة، فيما تحسن اداء الفريق النجماوي وازداد نشاط لاعبيه في الشوط الثاني.

وكانت السمة الشبابية غالبة على التشكيلة الحمراء والتي زج بها المدرب سلمان شريدة مثل فهد ربيعة وحسام حمود سلطان وفهد شويطر ومحمد جاسم حمد وفهد الحردان ثم دخول عيسى أحمد وخالد سالمين، بجانب بعض العناصر المعروفة بقيادة الحارس علي حسن الذي عاد لحماية العرين الأحمر والتي قد تكون مباراته الأخيرة مع الفريق، والمدافع المغربي جمال ابرارو وجاسم الجبن وعلي عامر والمهاجم ريكو. فيما كانت التشكيلة النجماوية ممزوجة وجلها من العناصر الأساسية بقيادة الحارس عبدالرحمن عبدالكريم وأبوبكر آدم وصالح عبدالحميد وطلال المشعان وحسين بودهوم وعلي سعيد وسامي العلوي والمحترف المغربي الأمجد الشهودي.

لقطات

قبل بداية المباراة قام لاعبو فريق النجمة بتقديم باقات ورد إلى زملائهم لاعبي المحرق بمناسبة الفوز بالدوري وذلك في لفتة طيبة، فيما قام لاعبو المحرق بتوزيع الورود على الجماهير المحرقاوية التي حرصت على حضور لقاء الأمس بأعداد متوسطة.

قاد فريق النجمة أمس مساعد المدرب طارق إبراهيم؛ نظرا لسفر المدرب البوسني كريسو في اجازته السنوية لبلاده والذي جددت الإدارة النجماوية عقده لموسم ثان.

أطلق الحكم الدولي خليفة الدوسري صافرته المحلية الأخيرة بنهاية مباراة المحرق والنجمة التي كانت بمثابة اعتزاله مشوار التحكيم المحلي.

العدد 2122 - الجمعة 27 يونيو 2008م الموافق 22 جمادى الآخرة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً