العدد 254 - السبت 17 مايو 2003م الموافق 15 ربيع الاول 1424هـ

الصالح: الحكومة ماضية في تفعيل التجارة الإلكترونية

أكد علي صالح الصالح أمس اهتمام حكومة البحرين بتفعيل آليات التجارة الإلكترونية وتبني الاستراتيجيات التجارية والتقنية الملائمة لتنشيط حركة التعاملات الإلكترونية لمواكبة التطور الذي تشهده الأسواق الإقليمية والعالمية في هذا المجال.

وأشار الوزير إلى سعي الحكومة إلى تقديم كل الدعم للقطاع الخاص الذي يعول عليه في تفعيل آليات التجارة الإلكترونية وتمكينه من المنافسة والانطلاق نحو آفاق التجارة الإلكترونية.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الوزير بمناسبة افتتاح مؤتمر ومعرض مستقبل تكنولوجيا المعلومات بحضور وزير الإعلام نبيل يعقوب الحمر، والذي بدأ أعماله صباح أمس في مركز الخليج للمؤتمرات في فندق الخليج.

وتنظم المؤتمر الذي يستمر حتى يوم غد الاثنين جمعية البحرين للانترنت بمشاركة عدد من المعنيين والمختصين بشئون تقنية المعلومات.

وقال رئيس جمعية البحرين للانترنت أحمد الحجيري، في كلمة ألقاها إن أهمية هذا المؤتمر أنه يجمع أكثر من ثمانين مختصا في مجال تقنية المعلومات من داخل وخارج البحرين، لبحث ومناقشة عدد من المحاور التي من شأنها تسهيل استخدام التقنية الحديثة في جميع المجالات وتداولها كوسيلة اتصال وإجراءات المعاملات لما من شأنه أن يحقق نقلة نوعية في جميع المجالات والمؤسسات الحكومية والخاصة، لاسيما في الجوانب التجارية والاستثمارية.

وأشار رئيس جمعية البحرين للانترنت إلى أهمية المعرض المصاحب للمؤتمر والذي يضم أكثر من 30 شركة ومؤسسة محلية وعالمية مختصة في مجال تقنية المعلومات، إذ يتيح المعرض الفرصة للمهتمين من الجمهور للتعرف على أحدث الأجهزة الالكترونية والحاسبات الآلية.

كما ألقى صالح طرادة كلمة الشركة الراعية للمؤتمر بيّن فيها أهمية دعم وتشجيع مثل هذه المؤتمرات الهادفة إلى تطوير وتنمية قطاع تقنية المعلومات في المنطقة، وهو ما يصب في مصلحة جميع المؤسسات العاملة في قطاع الاتصالات والمؤسسات الأخرى كافة مشيدا بما يلقاه هذا الموضوع من اهتمام من المسئولين والقائمين على المؤسسات الحكومية كافة

العدد 254 - السبت 17 مايو 2003م الموافق 15 ربيع الاول 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً