العدد 254 - السبت 17 مايو 2003م الموافق 15 ربيع الاول 1424هـ

جمعيات

المستقبل النسائية تشارك في يوم الصحة العالمي

سار - الوسط

شاركت جمعية المستقبل النسائية في الاحتفال بيوم الصحة العالمي في نادي سار والذي تميز هذا العام باشتراك كثير من المستشفيات والروابط الصحية التي تشارك في هذا الاحتفال لأول مرة مثل مستشفى البحرين التخصصي، والمستشفى الأميركي، ورابطة الأنف والأذن والحنجرة وغيرها.

وقد مثلت جمعية المستقبل في هذا الاحتفال رئيسة اللجنة الصحية بالجمعية نجاح خليل وكل من نيرة سرحان وفتحية عبدالله وآيات عبدالله.

واشتملت مشاركة الجمعية لهذا العام على مرسم للأطفال تحت شعار تنشئة الأطفال في بيئة صحية - ضمان للمستقبل - وقد اشترك في هذا المرسم ما يزيد على 25 طفلا برسومات مختلفة عبرت جميعها عن البيئة، واختارت لجنة التحكيم المكونة من نيرة وآيات أفضل سبع رسومات، وقدمت الجوائز الرمزية إلى الأطفال الفائزين وسلمت الرسومات الفائزة لإدارة النادي لعرضها في فعالياته القادمة، كما اشتملت المشاركة أيضا على مسابقة ثقافية عامة شارك فيها ما يقارب تسعين مشاركا ومشاركة من الحاضرين، وقد فاز 10 منهم بجوائز رمزية كذلك.

وصرحت نائبة الرئيسة رئيسة اللجنة الإعلامية سكينة العكري بأن طبيبات الجمعية شاركن أيضا في قراءة نتائج المترددين والمترددات على الاحتفال - كالوزن والطول ونسبة الدم ونسبة السكري وقدمن النصائح المناسبة إلى كل منهم.

وفي نهاية الاحتفال تقدم رئيس النادي بالشكر الجزيل إلى جمعية المستقبل على مشاركتها الفاعلة وللسنة الثانية على التوالي وتمنى دوام التواصل بين الجمعية والنادي، كما شكرت الجمعية بدورها إدارة النادي على اهتمامها الكبير بإقامة هذا الاحتفال وعلى حرصها الدائم على مشاركة جمعية المستقبل فيه.

... وتقرر تأجيل دورة فن الخطابة والإلقاء

المنامة - الوسط

قررت جمعية المستقبل النسائية تأجيل عقد دورتها المتعلقة بتدريب ناشئات الجمعية على فن الإلقاء والخطابة، وذلك بسبب تقيد ناشئات الجمعية بفترة المراجعة والتحضير لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني. وقد تقرر عقد الدورة بعد الانتهاء من الامتحانات أي في نهاية شهر يونيو/حزيران المقبل، إذ في تلك الفترة تستعد اللجنة المدرّبة والمكونة من رئيسة الجمعية شعلة شكيب ونائبة الرئيسة سكينة العكري وأمين السر فاطمة فيروز، لإعداد المادة العلمية والترتيبات والاجراءات كافة المتعلقة بعقد الدورة على ان تعقد أكثر من مرة حتى يستفيد أكبر عدد ممكن من الافراد، وسيدعى حينها المهتمون بالأمر الى الاتصال برئيسة لجنة الناشئات يسرا مهدي ريان لتسجيل الأسماء والبيانات اللازمة.

... وناشئات الجمعية يقمن بزيارة مدرسية

المحافظة الشمالية - الوسط

زارت ناشئات جمعية المستقبل النسائية مدرسة مدينة حمد الثانوية للبنات وأهدينها كتبا متنوعة، وذلك بمناسبة افتتاح مكتبة المدرسة في الفترة المسائية. وقد جاءت هذه الزيارة والمبادرة برعاية عضو المجلس البلدي للمحافظة الشمالية جواد فيروز.

توزيع المسئوليات في «مقاومة التطبيع»

المنامة - الوسط

اجتمع مجلس إدارة «الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني» مساء الأحد الماضي 11 مايو/أيار الجاري بمقر الجمعية، وتم في الاجتماع توزيع المسئوليات الإدارية على النحو الآتي: إبراهيم السيدعلي كمال الدين رئيسا للجمعية، وبدرية علي نائبا للرئيس، وطه السيدهاشم أمينا للسر، وأحمد مكي إبراهيم أمينا ماليا ومسئولا للجنة المالية، وعادل علي عبدالله مسئولا للجنة الثقافية والاعلامية، وحسين علي سوار مسئولا للجنة المقر، وجاسم محمد أحمد عضوا إداريا. وقد فتح المجلس باب التسجيل في اللجان للراغبين.

بمناسبة المولد النبوي الشريف

دعوة إلى تعزيز الوحدة والمحبة

المنامة - الوسط

أصدرت جمعية «أهل البيت (ع)» بيانا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، باركت فيه للأمة الإسلامية هذه المناسبة العظيمة، وهنأت فيه شعب البحرين بحلول ذكرى مولد سيد الأولين والآخرين.

وناشد البيان المؤمنين المنتهجين نهج النبي (ص) للتضامن والتكاتف، والتآلف والوحدة والتآخي، منوها الى انها أصول ثابتة في الدين، وفريضة على كل مسلم ومسلمة، إذ قال تعالى: «إنما المؤمنون إخوة» (الحجرات:10)، وقال ايضا «واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا» (آل عمران: 103).

وقال البيان: «إن الأخوة والاعتصام والوحدة ضرورية، وانها عامل قوة وقدرة المسلمين والموحدين، وان الفرقة سبب انهزامهم وضعفهم».

ومن هذا المنطلق الوحدوي، دعت الجمعية الشعوب الاسلامية كافة، و«الشعب البحريني بجميع فصائله العلمية والثقافية والاجتماعية الى نبذ الفرقة الاختلاف، وان يدعوا الى الوحدة والاخوة والعدالة والمحبة».

«ملتقى الشباب» تدعو إلى معرض أنس والوعري

الجفير - ملتقى الشباب

دعت جمعية ملتقى الشباب البحريني (قيد التأسيس) إلى ضرورة تفعيل «الوهج الثقافي في البلاد»، والعمل على دعم ورعاية الفن والفنانين، وأشار رئيس اللجنة حسين الاسكافي إلى وجود الكثير من الكوادر الشبابية المثقفة المبدعة التي تنتظر الفرصة كي تعبر عن نفسها وعن فنها وابداعها.

ولفت إلى عزم تحضيرية ملتقى الشباب البحريني تنظيم زيارة لمعرض الفنانين التشكيليين انس الشيخ وهائلة الوعري (بقايا ذاكرة - بقايا أثر) يوم الخميس المقبل 22 مايو/ أيار الجاري في الساعة 7,30 مساء في موقع المعرض بصالة جمعية البحرين للفن المعاصر بالجفير مدرسة البحرين القريبة من موقع صحيفة «الأيام»، وبين أن الشباب سيتحاورون على هامش الزيارة مع الفنانين الشيخ والوعري فيما تضمنه المعرض من لوحات تشكيلية.

وجدّد الاسكافي دعوته إلى جميع الشباب البحريني، من الجنسين، الراغبين في الانضمام إلى عضوية الجمعية الشبابية «الجديدة»، أن يبادروا بحضور اي من فعاليات الجمعية وتسجيل اسمائهم لدى سكرتارية الملتقى، منوها بأن اللجنة التحضيرية عاكفة على صوغ مسودة النظام الاساسي للجمعية الذي سيقره الشباب المؤسسون في لقاء عمومي يعقد بعد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، تمهيدا لرفعه إلى وزارة العمل والشئون الاجتماعية معضدا بطلب الاشهار

العدد 254 - السبت 17 مايو 2003م الموافق 15 ربيع الاول 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً