العدد 2307 - الثلثاء 30 ديسمبر 2008م الموافق 02 محرم 1430هـ

«مجموعة المملكة» تحصل على شهادة «الجودة الدولية»

الحد - شركات مجموعة المملكة 

30 ديسمبر 2008

قال نائب المدير التنفيذي بمجموعة شركات المملكة عبدالله الشهابي إن المجموعة حصلت على الشهادة الدولية للإدارة والجودة (ISO9001-2000)، في وقتا استطاعت فيه صب قاعدة خرسانية بحجم 4 آلاف متر مكعب خلال 23 ساعة لوحدها دون الاستعانة بشركة خرسانة أخرى.

وأضاف الشهابي أن الشركة تمتلك مختبر خاص لغرض ضبط جودة المنتجات الخرسانية، وأن الشركة تسعى إلى ابتعاث متدربين خارج البلاد لتطوير الكفاءات وضمان جودة العمل.

وذكر الشهابي «إن الشركة أنهت عملية صب القاعدة الخرسانية بنجاح في برج بن فقيه الذي يقع في منطقة السيف، باستخدام 4 مضخات، و42 سيارة خرسانية، في أقل من يوم».

وأعرب عن شكره إلى ملاك برج بن فقيه على إتاحتهم الفرصة لشركة المملكة بتنفيذ مهمة صب القاعدة الخرسانية في البرج دون الاستعانة بشركة ثانية، إذ إن مثل هذه القواعد تحالف شركتين أو أكثر.

كما أعرب عن شكره إلى النقابة ممثلة في الموظفين والعاملين لجهودهم وأدائهم في تحقيق رقم قياسي في صب الخرسانة، يبلغ 4 آلاف متر مكعب خلال 23 ساعة لأول مرة في البحرين تقوم به شركة لوحدها.

وتحدث الشهابي عن خطة الشركة في تحسين أجور موظفي الشركة، مؤكدا رغبة مجلس الإدارة رفع الحد الأدنى للأجور إلى 230 دينارا بهدف تعزيز الاستقرار الوظيفي والاجتماعي للموظفين والعاملين في المجموعة.

وأكد أن المجمعة تسعى إلى رفع مستوى موظفيها من خلال طرح برامج التدريب بدون قيد أو شرط من دون استثناء وفي أفضل المراكز التدريبية إذ تهتم الشركة بجودة التدريب وتقديم الدورات التي يمكن أن يستفيد منها الموظف في تطوير كفائتة الفنية والتقنية في مجال عمله والمساهمة في زيادة إنتاجيته ورفع جودة عمله، إلى جانب منحه الفرصة لاكتساب مهارات جديدة.

وبين أن الإدارة لديها اهتمام كبير بالوضع المعيشي للموظفين البحرينيين والأجانب وخصوصا بعد ارتفاع الغلاء المعيشي، منوها إلى أن إدارة الشركة المتمثلة في الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات المملكة، خالد المتروك، أن من واجبها الإنساني والاجتماعي المساهمة في تخفيف عبء غلاء المعيشة بتحمل الـ 1 في المئة المقتطعة من رواتب جميع الموظفين لصالح صندوق سوق العمل.

من جهته، قال مسئول شئون الموظفين في مجموعة شركات المملكة، سعيد عاشور، إن إدارة المجموعة نفذت كثيرا من الخطوات العام الماضي التي تصب في مصلحة الموظفين والعاملين فيها، وهي ماضية في تحسين أوضاعهم.

وأوضح أن «المجموعة وسعيا منها إلى تقديم الأفضل لموظفيها اهتمت بتحقيق كثير من الإنجازات ضمن خطط مسبقة منها القرار الذي اتخذته في بداية يناير (كانون الثاني) الماضي برفع أجور رواتب موظفيها إلى أكثر من 200 دينار، وذلك انطلاقا من رغبتها في تحسين مستوى المعيشي لدى العاملين في الشركة».

يذكر أن شركة المملكة خطت خطوات كبيرة للحفاظ على موقعها في السوق كأفضل مؤسسة متخصصة في الخرسانة والطابوق والإسفلت.

العدد 2307 - الثلثاء 30 ديسمبر 2008م الموافق 02 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً