العدد 2307 - الإثنين 29 ديسمبر 2008م الموافق 01 محرم 1430هـ

صناعة السيارات الألمانية تطالب بالمزيد من المساعدات الحكومية

طالب ممثلون عن قطاع صناعة السيارات في ألمانيا المستشارة أنجيلا ميركل بتقديم المزيد من المساعدات للقطاع في ظل الأزمة الاقتصادية التي ألقت بظلالها الكثيفة على القطاع.

وذكرت صحيفة «فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج» في عددها المقرر أن يصدر اليوم (الثلثاء) أن رئيس اتحاد صناعة السيارات ماتياس فيسمان ورئيس نقابة الصناعات المعدنية بيرتهولدهوبر وجها خطابا للمستشارة الألمانية يرجوانها الإسراع باعتماد ضريبة على السيارات تقوم على حجم انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وليس على السعة اللترية لها كما هو معمول به في الوقت الحالي.

كما أكد القياديان في خطابهما على ضرورة اعتماد برنامج آخر لإنعاش الاقتصاد على المدى القصير من خلال تشجيع زيادة الاستهلاك والإقبال على شراء السيارات الجديدة.

ولم يتضمن الخطاب نوع التشجيع المطلوب لمبيعات السيارات غير أن الصحيفة أشارت إلى أن عددا من رؤساء مجلس إدارة الشركات وقّعوا عليه.

وأوضح الموقعون على الخطاب أهمية الإسراع بإيضاح الأمور المتعلقة بحجم الضرائب على السيارات بسبب انتظار الكثير من المستهلكين للإجراءات التي تعتزم الحكومة اتخاذها بشأن الضرائب على السيارات ما أدى إلى تراجع مبيعات السيارات.

العدد 2307 - الإثنين 29 ديسمبر 2008م الموافق 01 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً