العدد 2570 - الجمعة 18 سبتمبر 2009م الموافق 28 رمضان 1430هـ

الكاتب حمد الشهابي... و «البلشتي»

تنتجه شركة كويتية وتشارك فيه سعاد علي

انتهى فريق عمل مسلسل «البلشتي» المكون من ثلاثين حلقة تلفزيونية من التصوير، وذلك في العاشر من شهر رمضان المبارك، وهو معد للتوزيع بعد شهر رمضان.

المسلسل من إنتاج إحدى أكبر شركات الإنتاج في الكويت، وهو من نوع كوميديا الموقف بعيدا عن التهريج، كتبه حمد الشهابي بتكليف من الشركة الكويتية. ويشارك في بطولته نخبة من نجوم الكوميديا في الخليج على رأسهم الفنانة البحرينية سعاد علي والفنان الكويتي أحمد السلمان وخليفة عمر خليفوه وعماد العكاري وسمير القلاف وأحمد العونان. وهو من إخراج حسن سراب.

إلى ذلك، قال الفنان أحمد السلمان: أقوم في هذا العمل بدور البطولة في دور «البلشتي»، ولقد شدني في المسلسل المواقف والمقالب التي أقوم بها، ففي كل يوم هناك مشكلة ومصيبة، عندما يبحثون من يقف وراءها يكتشفون أنني الفاعل. والجميل في الأحداث أنها متجددة وجديدة على الساحة الخليجية، والمسلسل يعتمد في أحداثه على النقد الساخر من دون تجريح أو مساس بجهة أو فرد.

أما الفنان أحمد العونان فقد قال: هذا العمل يستحق المشاهدة لما يحمله من خفة دم في طبيعة السيناريو المكتوب له.

ومن جانبها، قالت الفنانة سعاد علي إنها في هذا العمل فتؤدي دور زوجة متسلطة تحب المال وتضغط على زوجها البخيل لامتصاص أكبر قدر من المال منه، مرهنة على نجاح المسلسل ككوميديا موقف بعيدة عن الإسفاف والتهريج.

أما الفنان سمير القلاف فقد قال إنه عندما قرأ نص المسلسل لم يتوقع أن يكون مستواه الفني الكوميدي بهذا الشكل الجميل، مشيرا إلى أنه يؤدي في العمل دور صاحب المقهى «الصبي» الذي يجتمع به «البلشتي» ويخطط لسرقاته.

العدد 2570 - الجمعة 18 سبتمبر 2009م الموافق 28 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً