العدد 2584 - الجمعة 02 أكتوبر 2009م الموافق 13 شوال 1430هـ

وزير العمل يكرم 29 من خريجي الدبلوم الوطنية العليا

أقامه المجلس النوعي للتدريب في قطاع الضيافة

أقام المجلس النوعي للتدريب في قطاع الضيافة أمس الأول (الخميس) برعاية وحضور وزير العمل رئيس المجلس الأعلى للتدريب المهني مجيد العلوي حفل تخريج طلاب الدبلوم الوطنية العليا في هندسة تكييف الهواء وهندسة الاتصالات وشبكات الحاسوب وذلك بفندق كراون بلازا.

وقال العلوي في كلمته خلال الحفل: «إن العنصر البشري هو الثروة التي لا تنضب وهو مفتاح تقدمنا وتطورنا في مملكة البحرين»، متابعا أن عملية تطوير التعليم والتدريب هي من أهم عناصر الإصلاح الاقتصادي في البلاد، والقائم على وجود مؤسسات توفر وظائف ذات قيمة مضافة يقبل عليها المواطن، لافتا إلى أن الإصلاح يشمل كذلك آليات التعليم والتدريب ومراقبتهما والتأكد أن المؤسسات التابعة لهما هي في المستوى العالمي المطلوب.

وقال إن قطاع الضيافة هو من القطاعات الواعدة في سوق العمل، ويعمل به المئات من البحرينيين من الجنسين يعملون في الفنادق، وهم أمل التطور في هذا القطاع الذي يوفر آلاف الوظائف، ويمكن للشباب والشابات أن يغتنموها.

من جانبه ألقى السيد إبراهيم مصطفى الكوهجي كلمة ذكر فيها أن كفالة المجلس النوعي في قطاع الضيافة لـ29 طالبا من خريجي الثانوية الصناعية يأتي ضمن سياسة المجلس، وقد تم إشراكهم في برنامج تدريبي لمدة عامين لنيل شهادة الدبلوم الوطنية العليا في التخصصات المذكورة.

وأوضح أن نسبة البحرنة في دوائر الهندسة والصيانة بالفنادق تشكل 40في المئة وهي نسبة يمكن زيادتها بتحفيز البحرينيين للعمل بهذه الدوائر، لافتا إلى أن المساندة الواضحة من قبل الحكومة الرشيدة للقطاع السياحي والفندقي ساهم في زيادة الاستثمارات وخلق فرص عمل متنوعة للمواطنين.

واختتم الحفل بكلمة للخريجين، وتوزيع راعي الحفل الشهادات على الخريجين الـ29 الذين أتموا برامجهم التدريبية في معهد الشيخ خليفة بن سلمان للتكنولوجيا بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، منهم(15) في تخصصات الدبلوم الوطنية العليا في هندسة تكييف الهواء و(5) من حملة الشهادة الوطنية العليا في هندسة الاتصالات، و(9) من خريجي الشهادة الوطنية في هندسة شبكات الحاسوب.

حضر الحفل وكيل وزارة العمل جميل محمد علي حميدان والوكيل المساعد للعمل صباح سالم الدوسري والوكيل المساعد للتدريب السيد رضا أحمد حبيل وعدد من المسئولين بالوزارة ووكيل الوزارة المساعد للتعليم العام والفني بوزارة التربية والتعليم ناصر محمد الشيخ ورئيس المجلس النوعي للتدريب في قطاع الضيافة إبراهيم مصطفى الكوهجي والأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سلمان جعفر المحفوظ وممثلون عن غرفة تجارة وصناعة البحرين وأعضاء المجلس النوعي.

العدد 2584 - الجمعة 02 أكتوبر 2009م الموافق 13 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً